بالفيديو… الشيشانيون في سوريا يعلنون وقوفهم على الحياد في اقتتال الفصائل


editor4

فؤاد الصافي: المصدر

أعلن قادة المجموعات الشيشانية المقاتلة في سوريا موقفهم من الاقتتال بين الفصائل، وخاصة ما حدث مؤخراً بين هيئة تحرير الشام وحركة أحرار الشام، وعبّروا عن رفضهم التدخل في هذه النزاعات، ووقوفهم على الحياد في “الفتن والأمور الداخلية في أرض الشام”.

وانتشر يوم الجمعة 4 آب/أغسطس، تسجيل مصور لثلاثة قادة مجموعات من الشيشان في سوريا، وهم أمير فصيل “جنود الشام”، مسلم الشيشاني، وقائد حركة “أجناد القوقاز”، عبد الحكيم الشيشاني، وأمير “جيش العسر”، صلاح الدين الشيشاني، وذلك في “رسالة إلى أهل الشام باسم الشيشان” لتبيان موقفهم تجاه “إراقة الدماء والفتن المنتشرة في الآونة الأخيرة”.

وقال عبد الحكيم الشيشاني، إنّ الهدف من وجود الشيشان في سوريا هو وقف إراقة الدماء، وليس التدخل في الفتن والأمور الداخلية.

بينما انتقد أمير “جنود الشام” الحديث عن مشاركة المقاتلين الشيشان في الأحداث الأخيرة، واعتبر أنه “إشاعات” تجلب اللوم للشيشان.

وأكد “مسلم الشيشاني”، أنه لا صحة للإشاعات المتداولة عن تدخل بعض الشيشانيين في الخلافات التي جرت خلال الفترة الماضية، وأبدى استعداد مقاتليه للرباط والقتال مع أي جماعة تطلبهم لذلك في مقاتلة قوات النظام.

واتفق القادة الثلاثة على تعيين “عبد الحكيم الشيشاني”، مسؤولاً لجميع الشيشانيين في سوريا، بما يخص الخلافات بين الثوار.

[youtube https://www.youtube.com/watch?v=Jsq300gvX4g?feature=oembed&w=500&h=281]




المصدر