بعد فقد ثلاثة من مشاة البحرية الأمريكية.. أستراليا ترسل سفناً وغطاسين لانتشال الجثث


رغداء زيدان

قالت الحكومة الاسترالية اليوم إنها ستنشر قواتها المسلحة للمساعدة في جهود الانتشال بعد أن علقت البحرية الأمريكية عملية البحث عن ثلاثة من أفراد مشاة البحرية بعدما تحطمت طائرتهم قبالة الساحل الشمالي الشرقي الاسترالي أمس.

وكانت البحرية الأمريكية قالت في وقت سابق إنها انتقلت من جهود البحث والإنقاذ إلى جهود الانتشال التي قد تستمر عدة أشهر وأخطرت عائلات المفقودين الثلاثة.

وقالت القوة الاستطلاعية الثالثة التابعة لمشاة البحرية والمتمركزة في "أوكيناوا" باليابان "التحول جاء بعد أن قاد الفريق جهود بحث متواصلة بدعم من طائرات وسفن".

وأضافت القوة في بيان: "جهود الانتشال ستبذل المزيد من البحث والتقييم والاستطلاع في المنطقة كلما سمحت حالة البحر".

ووصفت قوات مشاة البحرية الأمريكية تحطم الطائرة وهي من طراز "إم في-22 أوسبري" بأنه حادث مؤسف وقالت إن التحقيقات جارية لمعرفة ملابساته.

وقالت "ماريس بين" وزيرة الدفاع الاسترالية إن الحكومة الاسترالية ستساعد جهود الانتشال التي تقودها الولايات المتحدة بعد وقف ما وصفتها "بعملية بحث وإنقاذ مكثفة".

وقالت في بيان: "قلوبنا مع كل المتضررين من هذا الحادث المأساوي والحكومة الاسترالية مستعدة لدعم الولايات المتحدة بدرجة أكبر بأي شكل".

وأضافت أن سفينة تابعة للبحرية الاسترالية في طريقها لمنطقة البحث، مشيرة إلى أن فريقاً من الغطاسين التابعين للبحرية سيرسل قريباً وإن وحدات الطيران التابعة للجيش "مستعدة لتقديم أي مساعدة إضافية مطلوبة خلال فترة وجيزة".

وإلى جانب الثلاثة المفقودين جرى إنقاذ 23 من أفراد مشاة البحرية الأمريكية. وقال مسؤولو الطوارئ الاستراليون إن شخصاً نقل إلى مستشفى في "روكهامبتون" في ولاية "كوينزلاند". غير أن المسؤولين لم يقدموا المزيد من التفاصيل.

وقالت القوة الاستطلاعية الثالثة على تويتر "جميع الأفراد الآخرين بخير".




المصدر