حكمٌ بالإعدام على قتلة صائغٍ في درعا


editor4

إياس العمر: المصدر

حكمت اللجنة القضائية المكلفة من قبل المجلس العسكري في مدينة (داعل) غرب درعا، أمس السبت 5 آب/أغسطس، بالإعدام على خمسة أشخاص من أبناء مدينة (داعل) ودرعا البلد، وعقب اتهامهم بالقتل العمد لـ (أمير إقبال) منتصف الشهر المنصرم وسط مدينة (داعل).

وقال الناشط أحمد الديري، إن المجلس العسكري في مدينة (داعل) ووجهاء المدينة عينوا لجنة قضائية مختصة للنظر بقضية مقتل الشاب (أمير إقبال)، وهو صاحب محل مجوهرات في مدينة (داعل)، وذلك عقب كشف المجلس العسكري في المدينة ملابسات الجريمة.

وأضاف الديري في حديث لـ (المصدر) أن اللجنة القضائية أصدرت أمس قرارها والذي جاء فيه الحكم بالإعدام على كل من (نبيل جاموس ـ أسد جاموس ـ محمد جاموس ـ إيراهيم مسالمة ـ سمير شحادات)، وإعادة المسروقات، وهي عبارة عن 150 غرام من الذهب لذوي القتيل، بالإضافة لمصادرة سلاح الجريمة، وأكد أن اللجنة القضائية ستنفذ الحكم تحت مظلة محكمة (دار العدل في حوران).

وأشار إلى أن ثلاثة من مرتكبي الجريمة هم في سجن المحكمة، بينما تمكن اثنان من الفرار وهما (محمد جاموس ـ إبراهيم مسالمة)، وطالبت اللجنة بتعميم اسميهما على جميع حواجز الثوار في محافظة درعا.

ولفت الديري إلى أن عائلات مرتكبي الجريمة أصدروا بيانات براءة من قتلة الشاب (أمير إقبال)، ورحبوا بقرار اللجنة القضائية، كي يكونوا عبرة لباقي شبكات القتل والسرقة المنتشرة في المناطق المحررة، على حد قوله.




المصدر