خمسون قتيلا وجريحا للنظام في حي جوبر وبلدة عين ترما


أحلام سلامات

قتل وجرح، اليوم السبت، أكثر من 50 عنصرا لقوات النظام، خلال اشتباكات في محيطي حي جوبر شرقي العاصمة دمشق، وبلدة عين ترما بريفها.

وقال المتحدث باسم "فيلق الرحمن" التابع للجيش السوري الحر، وائل علوان، بتصريح إلى "سمارت" إن المعارك بين الطرفين أسفرت عن مقتل أكثر من 15 عنصرا وجرح 35 آخرين، إضافة إلى تدمير عربتي "شيلكا" ودبابة ورشاش "فوزديكا" وقاعدة صواريخ وعربة "BMP" ومدفع "23".

من جانبه، نفى عضو المكتب الإعلامي في حي جوبر، ويدعى "أبو يزن"، لـ"سمارت"، تقدم النظام في المنطقة، مشيرا لنزوح قرابة 60 عائلة من بلدة عين ترما (9 كم شرق دمشق) وتوجهها إلى مدن سقبا وكفربطنا وحمورية، وسط حالة هلع وخوف بين المدنيين في البلدة، جراء القصف المكثف عليها، ودمار الأبنية السكنية.

وكان مدنيين اثنين قتلا، بينهم طفلة، وجرح 25 آخرين، بينهم أطفال ونساء، في وقت سابق اليوم، جراء تعرض عين ترما لقصف بـ 124 صاروخ "أرض - أرض"، و82 قذيفة مدفعية، و18 غارة جوية، منذ الصباح.

وأعلن المجلس المحلي في بلدة عين ترما، يوم 1 آب الجاري، البلدة منكوبة جراء القصف الجوي والمدفعي المكثف لقوات النظام عليها، عقب مقتل نحو 40 مدنيا وجرح أكثر من 100 آخرين، في شهر تموز الماضي.

ويسيطر "فيلق الرحمن"، التابع للجيش السوري الحر، على بلدة عين ترما، التي تحاول قوات النظام السوري التقدم لها بشكل مستمر، كما تلاصق حي جوبر آخر أحياء العاصمة، من الجهة الشرقية، الخارجة عن سيطرة النظام، والذي يشهد اشتباكات وقصف مستمر بمحاولة الأخير التقدم له.




المصدر