فصائل البادية تتأهّب لهجوم موحّد على دير الزور


muhammed bitar

شكّلت فصائل المعارضة السورية (التي تنحدر من مدينة دير الزور وتُقاتل في البادية) لجنةً عسكرية مؤقتة بهدف التنسيق لعمل عسكري موحّد بينها يهدف للسيطرة على مدينة دير الزور وطرد تنظيم الدولة “داعش” منها.

وتألّف الجسم العسكري الجديد من فصائل “جيش أسود الشرقية، مغاوير الثورة، أحرار الشرقية، جيش الشرقية”، إضافةً إلى عدد من القادة العسكريين وهم “طلاس السلامة، مهند الطلاع، مصطفى الهنداوي، محمود الصالح، أبو حاتم شقرة، حسين أبو علي، يحيى العلي، محمد الباش، محمود السلمان”

وقالت الفصائل في بيانٍ لها: “تم اتخاذ قرار تشكيل لجنة مؤقتة تكون مفوضة باتخاذ القرار الصحيح لتحديد الجبهة الأمثل عسكرياً وجغرافياً للانطلاق منها لتحرير محافظة ديرالزور ولتكون هذه اللجنة نواة تواصل مع كافة مكونات المحافظة من أجل التوصل إلى العمل المشترك الواحد، وقد اجتمعت اللجنة المؤقتة المكلفة بهذا العمل”، واتفقت الفصائل، على اختيار الجبهة الجنوبية في البادية كخيار أنسب للوصول إلى دير الزور وتحريرها.

وأضاف البيان، أن العمل جارِ على تعبئة كافة الطاقات البشرية والمادية والإعلامية باتجاه هذه الجبهة، داعيةً الفصائل والجهات الثورية للالتحاق بها.

يأتي ذلك عقب التقدم الكبير الذي أحرزته قوات النظام مدعومةً بميليشيات أجنبية في ريفي دير الزور الغربي والجنوبي، فضلاً عن تقدمها في محيط مدينة السخنة في البادية السورية باتجاه المدينة.




المصدر