قتيلان وجرحى بقصف على بلدة عين ترما شرق دمشق


أمنة رياض

قتل مدنيان وجرح أكثر من عشرة آخرين، اليوم الأحد، جراء قصف جوي يرجح أنه للنظام وآخر مدفعي وصاروخي لقواته على بلدة عين ترما (9 كم شرق العاصمة السورية دمشق).

وقال مراسل "سمارت"، إن طائرات حربية يرجح إنها للنظام شنت ست غارات على البلدة، بالتزامن مع قصف بأكثر من من 40 صاروخ أرض ــ أرض، نوع "فيل"، وآخر مدفعي، من ثكنة المشارفة ومقرات قوات النظام المحيطة، ما أسفر عن سقوط القتلى والجرحى، الذين نقلوا إلى مشفى مدينة حمورية القريبة.

كذلك تعرضت بلدات النشابية وحرزما وأطراف بلدة الزريقية في منطقة المرج بغوطة دمشق الشرقية، إلى قصف مدفعي من قبل قوات النظام المحيطة، حيث اقتصرت الأضرار على المادية.

وتتعرض البلدة مؤخرا لقصف يومي مكثف من قبل النظام، ما يسفر عن سقوط قتلى وجرحى، كان آخرها مقتل مدنيين اثنين وجرح العشرات، أمس السبت، بقصف مكثف جوي ومدفعي وصاروخي لقوات النظام.

ويأتي القصف على البلدة رغم من سريان اتفاق مناطق "تخفيف التصعيد"، الذي أعلنت روسيا رسم حدوده وادخال قوات تابعة لها لمراقبته، يوم 25 تموز الفائت، إضافة إلى إعلان النظام وقف عملياته العسكرية، يوم 22 تموز الفائت.

ويتمركز في البلدة "فيلق الرحمن"، التابع للجيش السوري الحر، الذي يتصدى لمحاولات النظام المستمرة لاقتحام البلدة والسيطرة عليها.




المصدر