قوات النظام تتقدم شرق الرقة وتقترب من مدينة معدان


editor4

سعيد جودت: المصدر

أعلنت قوات النظام مساء أمس السبت 5 آب/أغسطس، سيطرتها على ست بلدات في ريف الرقة الشرقي، بعد معارك مع تنظيم “داعش”، ودعمٍ جويٍ روسي.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية “سانا” عن مصدر عسكري قوله إن قوات النظام بالتعاون مع الميليشيات المواليو، واصلت تقدمها في ريف الرقة الجنوبي الشرقي، وسيطرت على بلدات (الحردان – سالم الحمد – العطشانة – مقلة كبيرة – مقلة صغيرة – الدعمة)، وبذلك باتت على بعد كيلومترات قليلة من مدينة معدان التي تعد آخر مدينة يسيطر عليها التنظيم في ريف الرقة الشرقي.

وأشار المصدر إلى أن قوات النظام وميليشياته قتلت عدداً من عناصر التنظيم، ودمرت أكثر من 30 آلية متنوعة و6 مفخخات، واستولت على دبابتين، على حد زعمه.

ويأتي تقدم قوات النظام بدعم جوي روسي، فقد أفاد ناشطو حملة “الرقة تذبح بصمت” بأن الطيران الروسي استهدف مدينة معدان والقرى المحيطة بها بأكثر من 40 غارة جوية، تركزت معظمها على معدان وقرية الخميسية بريف الرقة الشرقي “الشامية”، كما شنّ طيران التحالف الدولي 15 غارة جوية على قرية الجابر بريف الرقة الشرقي.

وكانت قد أعلنت قوات النظام قبل أيام سيطرتها على (حويجة شنان – الرحبي – الصبخة – الجبلي – الرابية – الذيابية – المسطاحة – شمرة – اسلام – آبار نفط الجرايح)، كما سيطرت على منطقة بطول 30 كم على امتداد ضفة نهر الفرات الجنوبية.




المصدر