مفخخة لـ (داعش) تقتل 18 عنصراً من قوات النظام شرق حماة


editor4

رشا دالاتي: المصدر

أعلن تنظيم “داعش” أمس السبت 5 آب/أغسطس، مقتل 18 عنصراً من قوات النظام وميليشياته، وإصابة آخرين بجروح، خلال المواجهات بين الطرفين في ريف حماة الشرقي.

وأفاد بيان للمكتب الإعلامي لولاية حماة التابع لتنظيم “داعش”، بأنه بعد رصد تجمع لقوات النظام في قرية مارينا شرق إثريا في ريف حماة الشرقي، انطلق أحد عناصر التنظيم ويكنى بـ “أبو أحمد الناصري” نحو التجمع في القرية، وفجر سيارته المفخخة وسطهم. وأكد المصدر مقتل 18 عنصراً لقوات النظام جراء انفجار المفخخة، وتدمير دبابة.

ومن جانبها نعت ميليشيا “قوات الجليل”، الجناح العسكري لحركة “شباب العودة الفلسطينية” الموالية للنظام، اثنين من مقاتليها، لقوا مصرعهم خلال المواجهات مع “داعش” شرق حماة، وهما: (نذير محمود مستو، وجعفر أحمد صادق).

وأكدت مصادر إعلامٍ موالية استيلاء قوات النظام على عربة (بي إم بي)، واستعادتها السيطرة على نقطتين كانت قد انسحبت منهما في اليومين الماضيين في محيط خط البترول شرق مدينة السلمية.

وكانت قد نعت ميليشيا (لواء القدس) الفلسطينية، يوم الجمعة 4 آب/أغسطس، 12 عنصراً، قتلوا خلال مشاركتهم القتال إلى جانب قوات النظام في معاركها ضد تنظيم “داعش” في ريف حماة الشرقي.




المصدر