300 عائلة تستفيد من مشروع ترميم شبكات المياه بقرية الصبيحية في الحسكة


عبد الله الدرويش

بدأت جمعية "كركي لكي" الخيرية، اليوم الأحد، مشروعا لترميم شبكة مياه في قرية الصبيحية شمال شرق مدينة الحسكة، شمالي شرقي سوريا، بهدف تأمين المياه لأكثر من 300 عائلة، كما يؤمن المشروع 60 فرصة عمل.

وقال المشرف على المشروع، آزاد العمر، في تصريح إلى "سمارت"، إن المشروع سيؤمن مياه شرب نظيفة لأكثر من 300 عائلة من سكان القرية، إضافة لتأمين فرص عمل لقرابة ستين عاملا، بأجر 3.600 ليرة سورية يوميا.

وأضاف"، أنهم أطلقوا المشروع لترميم كامل شبكة المياه في القرية، نتيجة تلف الشبكة القديمة، لافتاً أن المشروع بدأ مطلع الشهر الجاري، وسيستمر نهاية الشهر ذاته.

بدوره قال أحد العمال المشاركين بالمشروع، يدعى، صبيح حردان، إن المشروع أمن فرص عمل لفرد من كل عائلة بالقرية، مشيرا أن مدة العمل تصل لست ساعات، حيث تتوافق مع الأجر الذي يتلقونه، بحسب قوله.

كذلك أفاد أحد أهالي القرية، يدعى، عبد الله محمد، أن المياه التي كانت تصلهم سابقا "غير نظيفة"، وتصدر روائح كريهة، مضيفا أن هذه المشاريع تساعد على تقليل البطالة.

ونفذتالجمعية، يوم 2 تموز الماضي، حملة تنظيف محطة سد السفان بريف المالكية، شمال شرق مدينة الحسكة، بسبب تراكم الأوساخ والترسبات في أحواض المياه ما يجعلها غير صالحة للشرب وغير صحية، كماقررتإدارة المحطة، توقيف عملها لتقنين استخدام مادة "السلفات" (معقم للمياه)،




المصدر