أنباءٌ عن اعتقال النظام مديرَ إدارة التعيينات العسكرية اللواء (سليمان السلامة)


editor4

المصدر: رصد

نقل موقع “زمان الوصل” عن مصدر داخل قوات النظام تأكيده اعتقال النظام لضابطٍ رفيع المستوى، بعد اتهامه بصفقات فساد، في حادثة هي الثانية من نوعها خلال شهر.

وقال المصدر إن اللواء “سليمان السلامة” مدير إدارة التعيينات التابعة لهيئة الإمداد والتموين، أودع منذ أيام معتقل “صيدنايا” بعد اكتشاف دوره في تزوير تاريخ إنتاج كميات فاسدة من سمك “السردين” و”التونا”، جرى توزيعها خلال عيد الفطر.

وأوضح أن التحقيقات بالحادثة بدأت منذ تلك الفترة، مؤكداً أن لجان التفتيش وجدت في مكتب اللواء المعتقل أختام تجار لختم “صفقات وهمية”، ما أسفر عن اعتقال عدد من المتورطين نتيجة توالي الاعترافات، إلى أن توجت التحقيقات باعتقال اللواء “السلامة”.

وأشار الموقع إلى ان “السلامة” يُعدّ ثاني ضابط بهذه الرتبة يتعرض للاعتقال خلال شهر بعد أمر من بشار الأسد باعتقال اللواء “عبد الباسط لوكي” مدير “إدارة المهمات” الموجود في “صيدنايا” أيضاً لتورطه بصفقة قيمتها أكثر من 80 مليون دولار، بخصوص استيراد بدلات واقية للرصاص من الصين.

ورجح المصدر أن يكون الضغط الروسي وراء حملة الاعتقالات في قوات النظام، لدفع بشار الأسد كي يخفف الفساد في صفوف قواته.

وتعاني قوات النظام من فساد مستشر على مختلف المستويات، حيث تطال انتقادات الموالين قبل المعارضين نوعية الطعام المقدم لجنود يحملون أرواحهم على أكفهم دفاعاً عن كرسي الأسد.

ولا تتوقف تلك الانتقادات بعد موت الكثير من الجنود بسبب الإهانات التي يتعرض لها ذووهم سواء في حالة التجاهل أو الاهتمام المصطنع الذي يقتصر على تكريم بمقابل بخس لمن قتل على مذبح الحاكم.




المصدر