استهدفوا بأسلحة ذكية.. ميليشيا عراقية تعترف بمقتل عدد كبير من عناصرها بقصف أمريكي على الحدود مع سوريا


شادي السيد

أعلنت ميليشيا "كتائب سيد الشهداء"، إحدى تشكيلات ميليشيات "الحشد الشعبي"، سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى في عناصرها بقصف أمريكي قرب الحدود العراقية السورية.

وقالت الميليشيا في بيان نشرته على موقعها الرسمي اليوم: "بعد أن أعلنت قوات الطاغوت الأمريكية أن الحدود العراقية السورية خط أحمر لا يجب لقوات الحشد الشعبي أو غيره الاقتراب منه قامت هذه القوات الآثمة صباح يوم الاثنين بقصف شديد لمواقع مجاهدي كتائب سيد الشهداء في خط هذه الحدود وفي الجهة المقابلة لعكاشات" غربي العراق.

وأضاف البيان أن "القصف أدى إلى سقوط أعداد كبيرة من القتلى والجرحى، وذلك لاستعمالهم الذخيرة الذكية كما عبروا هم في بيانهم الصادر صباح يوم، وزعموا (الأمريكيون) أنهم قصفوا بالمدفعية الذكية مواقع مفترضة لداعش على الحدود العراقية السورية، وكنا نعلم أنهم يستهدفوننا نحن أبناء الحشد الشعبي وأبناء المرجعية".

وحمَّلت الكتائب الجيش الأمريكي عواقب هذا العمل قائلة: "لن نسكت عنه، إنما ندعو الجهات المختصة ولاسيما الحكومة العراقية إلى فتح تحقيق كبير في هذا العمل الدنيء".

وفي 18 من مايو/ آيار الماضي، تعرض رتل عسكري للميليشيا ذاتها لقصف بطائرات التحالف الدولي، في منطقة البادية السورية على طريق دمشق بغداد الدولي.

واعترفت الميليشيا حينها بمقتل أحد عناصرها وإصابة 6 آخرين، إضافة إلى تدمير مجموعة من الآليات الثقيلة.




المصدر