ضحايا بقصف جوي على مدينة الميادين بديرالزور


بدر محمد

قتلت طفلة وجرح ثلاثة مدنيين، إثر قصف جوي على مدينة الميادين بدير الزور، شرقي سوريا، الخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية".

وقال ناشطون لـ"سمارت"، إن القصف طال منازل المدنيين بمحيط دوار البكرة قرب جامع "علي بن أبي طالب" وسط المدينة (45 كم جنوب شرق مدينة دير الزور)، أمس الأحد، ما أسفر عن سقوط ضحايا، مرجحين أن القصف من طائرات تابعة للتحالف الدولي.

وسبق أن قتل خمسة مدنيين وجرح العشرات، بقصف مماثل على المدينة، أواخر الشهر الفائت، إذ أطلق ناشطون حملة "كن معهم" للتضامن معها، ونددوا بالقصف اليومي الذي تتعرض له من طائرات التحالف الدولي وروسيا والنظام.

إلى ذلك، أفاد ناشطون أن تنظيم "الدولة" شن حملة اعتقالات في مدينتي العشارة والقورية وبلدات درنج والشويط والحسينية وحطلة، جنوب شرق ديرالزور، بهدف "التجنيد الإجباري"، طالت العديد من الشبان ممن تتراوح أعمارهم بين 20 و30 سنة.

وأصدر تنظيم "الدولة" قرارا يلزم جميع الشبان في المناطق الخاضعة لسيطرته بمحافظة دير الزور، على القتال في صفوفه ضد قوات النظام السوري، مهددا المتخلفين بعقوبات، ليتمكن بعده أكثر من 300 شاب من الهروبمن مناطقه إلى أخرى خاضعة لـ"قوات سوريا الديمقراطية" في الريف الغربي.

وتشهد مناطق عدة في المحافظة اشتباكات بين قوات النظام والتنظيم ، بالتزامن مع قصف جوي من طائرات حربية يرجح أنها تابعة للنظام وروسيا، دعما للأولى بعد دخولها الحدود الإدارية لمسافة 15 كم، ما يؤدي لسقوط قتلى في صفوف الطرفين، إضافة لقتلى وجرحى أغلبهم من المدنيين.




المصدر