"فيلق الرحمن" يعلن مقتل عناصر لقوات النظام بمحيط بلدة عين ترما


رائد برهان

أعلن "فيلق الرحمن"، التابع للجيش السوري الحر، الإثنين، مقتل عدد من عناصر لقوات النظام السوري، خلال هجوم "عنيف" شنته الأخيرة على بلدة عين ترما بريف دمشق، جنوبي سوريا.

وقال "فيلق الرحمن"، على حسابه في موقع "تويتر"، إن مجموعة عناصر من المشاة وقائد مجموعة الاقتحام، قتلوا خلال استهداف الأول مواقعهم، إضافة إلى تدمير دبابتين لـ"الفرقة الرابعة" وعطب ثلاث أخرى، وتدمير عربة مزودة بمدفع "فوزديكا"، بمحيط البلدة (6 كم شرق العاصمة دمشق).

وقال مراسل "سمارت"، إن الهجوم تزامن مع قصف جوي وصاروخي "مكثف" من قوات النظام، حيث شنت طائراتها الحربية نحو 15 غارة، كما استهدفت البلدة وأطرافها بأكثر من 25 صاروخ "أرض-أرض"، دون ورود أنباء عن إصابات.

وبالتزامن، تحاول قوات النظام اقتحام حي جوبر شرقي العاصمة دمشق الملاصق للبلدة، وتستهدفه بشكل يومي بالصواريخ من طائراتها الحربية ومقراتها المحيطة.

وقتل مدنيان وجرح أكثر من عشرة آخرين، أمس الأحد، جراء قصف جوي يرجح أنه للنظام وآخر مدفعي وصاروخي لقواته على بلدة عين ترما.

ويأتي قصف قوات النظام ومحاولات تقدمها رغم سريان اتفاق "تخفيف التصعيد" في مدن وبلدات الغوطة الشرقية، والذي أعلنت عنه روسيا، الحليف الأبرز للنظام، نهاية تموز الماضي، ونشرت وفقه نقاط تفتيش في محيط المنطقة.




المصدر