مظاهرةٌ في القامشلي ضد قرار منع التعليم الخاص


editor4

المصدر: رصد

نظّم مئات الطلبة الكرد أمس الأحد (6 آب/أغسطس)، مظاهرةً أمام مركز الأمام المتحدة في الحي السياحي بمدينة القامشلي، احتجاجاً على قرار إدارة حزب الاتحاد الديمقراطي منع التعليم الخاص.

وأفاد موقع “يكيتي ميديا” بأن عائلات الطلبة وقياديين في حزب “يكيتي” شاركوا في التظاهرة إلى جانب أبنائهم طلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية، رفعوا خلالها لافتات تطالب بإلغاء القوانين التي تمنع التعليم الخاص.

وطوقت قوات الأسايش وتنظيم “جوانن شورشكر” التابعين لحزب الاتحاد الديمقراطي، المظاهرة مطالبين الطلبة بفضها، كما توافد أنصار حزب الاتحاد الديمقراطي إلى مكان الاعتصام موجهين تهديدات إلى الطلاب المشاركين في التظاهرة.

وكانت قد أصدرت هيئة التربية في إدارة حزب الاتحاد الديمقراطي في الجزيرة بتاريخ 2 تموز/يوليو، قراراً بمنع كافة أشكال الدورات التعليمة الخاصة، سواءً في المنازل أو في المعاهد، وإغلاق المعاهد الخاص، مبررة قرارها بأنه يهدف إلى “إعادة الاعتبار للمدارس الرسمية”، و”التقليل من الأعباء المالية”.

وأشار الموقع إلى أن أبناء الشعب الكردي وحركته السياسية يرفضان المناهج المؤدلجة المفروضة، وقد خرج في مظاهرات ضدها مع بداية فرض تلك المناهج في العام الدراسي 2015-2016.




المصدر