(أحرار الشام) ترحّب بأي مشروعٍ لتشكيل إدارةٍ مدنيةٍ للغوطة الشرقية


editor4

فؤاد الصافي: المصدر

رحّبت حركة أحرار الشام الإسلامية بأي مشروع يطرح لتشكيل إدارة مدنية للغوطة الشرقية، وأن ترفع الفصائل يدها عن القضاء والشرطة والمجالس المحلية، وتتفرغ لقتال النظام.

وأفاد بيان للحركة، نشرته اليوم الإثنين (7 آب/أغسطس)، بأن قيادة فيلق الرحمن وأمنييه رفضوا مجرد الجلوس مع مشايخ الغوطة ومرجعياتها في الهيئة الشرعية الذين سعوا للوساطة بين الطرفين لإنهاء النزاع.

وأضاف البيان بأن الفيلق تجاوز بتصرفاته الحد مع نشره لحواجزه “التشبيحية” على مداخل بلدات الغوطة، وإعطاء الأوامر للأمنيين بمداهمة منازل “المجاهدين”، على حد تعبيره.

ونفت الحركة في بيانها اتهام الفيلق لها بالتنسيق مع هيئة تحرير الشام، “ليخلط الأوراق ويصرف الأنظار عن ظلمه متناسياً تحالفه معها لقتال جيش الإسلام”، بحسب البيان

وأكدت الحركة أنها لن ترضى “بعودة تجربة الظلم والاستبداد وترسبات البعث والأسد من جديد، كما نؤكد محاربتنا للظلمة والمفسدين، حتى تعود لأهل الغوطة ولمشايخها وعلمائها ووجهائها اعتبارهم”، وفق البيان.

ورحّبت الحركة في ختام بيانها بأي مشروع يطرح لتشكيل إدارة مدنية للغوطة الشرقية، يتم فيها نشر العدل وحفظ الحقوق، وترفع الفصائل يدها عن القضاء والشرطة والمجالس المحلية، وتلتفت لواجبها الأصلي وهو تحرير الأرض ونشر العدل وإعطاء الشعب حقه بالحكم والإدارة.




المصدر