المستشفى المجاني الوحيد في عفرين مهددٌ بالإغلاق من قبل (الإدارة الذاتية)


editor4

زياد عدوان: المصدر

رفعت الإدارة الذاتية الملعنة من قبل حزب الاتحاد الديمقراطي (ب ي د)، أمس السبت 5 آب/أغسطس، قيمة الاستثمار الذي تفرضه على مستشفى “قنبر” في مدينة عفرين بريف حلب، مهددةً بإغلاقه في حال لم يتم تسديد قيمة الاستثمار.

ونتيجة استمرار الإدارة الذاتية في فرض الضرائب والرسوم، والتي تشمل كل شيء في مناطق سيطرتها شمال سوريا، رفعت الإدارة الذاتية قيمة الاستثمار على مستشفى “قنبر” الذي تديره جمعية “بهار” الإغاثية إلى 5000 دولار شهرياً، بعدما كانت 3500 دولار، وهددت بإغلاقه في حال عدم تسديدها.

ويقدم مستشفى “قنبر” خدماته الطبية المجانية لجميع المواطنين في مدينة عفرين، كما يقوم على تقديم العلاج وإجراء بعض العمليات الجراحية البسيطة مثل إزالة الزائدة الدودية وتنظير المعدة، فضلاً عن تقديم خدمات للحوامل وإجراء عمليات توليد طبيعية وقيصرية.

وتعمل جمعية بهار الإغاثية على تحويل معظم المرضى لتلقي العلاج ولإجراء بعض العمليات الجراحية البسيطة في المستشفى الذي يقدم خدماته للآلاف من المدنيين الفقراء في عفرين، كما يقدم جميع الأدوية مجاناً للمرضى والمراجعين.

واعتبر سكان مدينة عفرين قرار الإدارة الذاتية رفع قيمة الاستثمار الخاص بالمستشفى قرار مجحف وغير عادل، وذلك لمت سيترتب عليه من إغلاق المستشفى الذين يقدم جميع خدماته بالمجان عن تضرر آلاف المدنيين الفقراء الذين لا يملكون الأموال لإجراء العمليات الجراحية، أو للحصول على وصفة طبية تتجاوز قيمتها نحو 7000 ليرة سورية أو أكثر من ذلك.

ويعتبر مستشفى “قنبر” المستشفى المجاني الوحيد في مدينة عفرين، وهو الآن مهدد بالإغلاق في حال لم تقم جمعية بهار الإغاثية بدفع رسوم الاستثمار الشهرية والتي تقوم الإدارة الذاتية بفرضها على المستشفى.




المصدر