انفجارٌ كبيرٌ يضرب مستودع ذخيرة لكتائب الثوار قرب درعا


editor4

إياس العمر: المصدر

قضى خمسة عناصر على الأقل من كتائب الثوار بانفجارٍ كبيرٍ ضرب صباح اليوم الثلاثاء، أحد مستودعات الذخيرة الخاص بغرفة عمليات “البنيان المرصوص” غرب مدينة درعا.

وقال الناشط “هاني العمري” لـ “المصدر” إن الأهالي استيقظوا اليوم على صوت انفجار سُمع دويه على بعد عشرات الكيلومترات من مكان حدوثه قرب مدينة درعا، وتبين أنه وقع في إحدى المستودعات الذخيرة التابعة لغرفة عمليات (البنيان المرصوص) في كتيبة الدفاع الجوي التي يسيطر عليها الثوار غرب الأحياء المحررة من درعا البلد، ما أدى لمقتل خمسة من الثوار وإصابة عدد أخر في حصيلة أولية.

وأضاف أن السبب وراء الانفجار لم يعرف بعد، لكنه لم يكن الأول من نوعه في الأحياء المحررة من درعا، فقد سبقه انفجار في مستوع الآليات التابع لغرفة عمليات (البنيان المرصوص) منتصف الشهر المنصرم، وقال إن قوات النظام منذ الإعلان عن الهدنة بدأت بالعمل على الجانب الأمني لاستهداف كتائب الثوار.

على صعيد آخر، واصلت قوات النظام خروقاتها للهدنة المذكورة، بحسب الناشط محمد الحريري الذي قال لـ “المصدر” إن قوات النظام المتمركزة في مدينة (خربة غزالة) استهدفت بلدة (الغارية الغربية) شرق درعا بالمدفعية الثقيلة، كما استهدفت الأحياء المحررة من درعا البلد بقذائف المدفعية من مواقعها بحاجز (حميدة الطاهر) بدرعا المحطة.

وأضاف أن كتائب الثوار تمكنت يوم أمس الاثنين من تفكيك عبوة ناسفة كانت مزروعة بسيارة الشيخ (عبد الناصر الحمد) مدير أوقاف درعا التابع لمجلس محافظة درعا الحرة وسط بلدة (الجيزة) شرق درعا.




المصدر