حملة لتنظيف وتأهيل طرقات بلدة معربة شرق درعا


رائد برهان

أطلق المجلس المحلي لبلدة معربة (30 كم شرق مدينة درعا)، جنوبي سوريا، الثلاثاء، حملة "لنرقى ببلدتنا"، بهدف تنظيف وتأهيل طرقات البلدة، بالتعاون مع مجلسها العسكري.

وقال القيادي في المجلس العسكري، مدين سرور، في تصريح إلى مراسل "سمارت"، إن الحملة تتضمن ثلاث مراحل، تبدأ بإزالة الأوساخ والأتربة المتراكمة من طرقات البلدة، وحرقها لمنع انتشار الأوبئة، مشيرا لانتهائهم من تنظيف نصف الطرقات.

وأضاف "سرور"، أن المرحلة الثانية تشمل إعادة تأهيل الطرقات، من خلال ردم الحفر الناجمة عن القصف ووضع مطبات جديدة قبيل بدء العام الدراسي الجديد، لتنتهي الحملة بعملية تشجير لأطراف الشوارع.

بدوره، قال رئيس المجلس المحلي للبلدة، عماد عبد العزيز، للمراسل، إن الحملة شارك فيها كافة الفعاليات "الثورية" وأهالي البلدة، الذين أبدوا "تفاعلا جيدا" معها، موجها الشكر لجميع من ساهم فيها.

وأطلق المجلس المحلي في بلدة نصيب، منتصف تموز الفائت، حملة تنظيف لكافة شوارع البلدة، الواقعة في الجنوب الشرقي لمحافظة درعا، بسبب انتشار الأمراض والبعوض، حسب ما أفاد مراسل "سمارت".

وتقدم المجالس المحلية في المناطق التي تسيطر عليها الفصائل في سوريا، عدداً من النشاطات الخدمية للسكان، منها تنظيم المعاملات المدنية، وترميم المرافق العامة المدمرة، إضافةً إلى الحملات الاجتماعية والبيئية والثقافية.




المصدر