on
(فيلق الرحمن): (جيش الإسلام) هاجم مقارنا لا مواقع (النصرة)
editor4
وليد الاشقر: المصدر
أكّد “فيلق الرحمن” المقاتل في غوطة دمشق الشرقية أنّ الهجوم الذي شنه “جيش الإسلام” في المنطقة يوم أمس الاثنين، استهدف مواقعه وليس مواقع “جبهة النصرة” كما أعلن “الجيش”.
وأورد الفيلق في بيانٍ له مساء الاثنين، أن هيئة تحرير الشام كانت انسحبت من منطقة الأشعري قبل يومٍ من هجوم “جيش الإسلام”، مشيراً أن النقاط والمواقع التي هاجمها الأخير كانت تخصّ الفيلق.
ونفى البيان الاتفاق مع “جيش الإسلام” على محاربة “هيئة تحرير الشام” في الغوطة الشرقية، مشيراً أن “الفيلق” أرسل مندوباً لمتابعة الامر مع قيادة القوة المهاجمة، التي وعدت بعدم التقدم كون المنطقة خالية من تواحد “النصرة”.
واتعم “فيلق الرحمن” أيضاً “جيش الإسلام” باستغلال “الهجمة الشرسة من قوات الأسد على عين ترما ليسرف في عدوانه حتى وصل إلى حدود بلدة الإفتريس وتقدم داخلها، وشن هجوما واسعا على بلدة بيت سوا”.
وكان “جيش الإسلام” أعلن صباح الإثنين عن بدئه هجوماً على هيئة تحرير الشام في منطقة الأشعري بغوطة دمشق الشرقية، وأحرز تقدماً عليها.
وقال “حمزة بيرقدار” الناطق باسم هيئة أركان جيش الإسلام، في تغريدات نشرها على حسابه في “تويتر”: “ضمن استكمال حملة جيش الإسلام في القضاء على (جبهة النصرة)، مقاتلونا يسيطرون على كتل واسعة من مزارع الأشعري في الغوطة الشرقية، إضافة للمسجد والمدرسة”.
وأضاف بيرقدار أنهم اجتمعوا بمندوب فيلق الرحمن واتفقوا على تثيبت النقاط التي سيطرنا عليها في بلدة الأشعري، الأمر الذي نفاه الفيلق في بيانه.
المصدر