كيلومتران يفصلان قوات النظام عن مدينة (معدان) شرق الرقة


editor4

سعيد جودت: المصدر

أعلنت قوات النظام وميليشياته، اليوم الثلاثاء (8 آب/أغسطس)، سيطرتها على ثلاث قرى في “خط الشامية” بريف الرقة الشرقي، بعد معارك مع تنظيم “داعش”.

وأفاد “الإعلام الحربي المركزي” التابع لميليشيا حزب الله اللبناني، بأن قوات النظام وميليشياته تابعت تقدمها في ريف الرقة الجنوبي الشرقي، وسيطرت اليوم على قرى (النميسة، والجابر، والخميسية) غرب مدينة معدان، إثر مواجهات مع تنظيم “داعش” أسفرت عن قتلى وجرحى في صفوف الأخير.

وبعد هذا التقدم، باتت قوات النظام وميليشياته تبعد 2 كم من الجهة الغربية لمدينة “معدان”، التي تعتبر آخر مدينة تحت سيطرة تنظيم “داعش” في ريف الرقة، ومفتاح جديد بيدها باتجاه الحدود الإدارية لمحافظة دير الزور من الجهة الشمالية الغربية.

وأشارت صفحة “دمشق الآن” الموالية، إلى أن قوات النظام وميليشياته أحبطت أمس هجوماً لتنظيم “داعش” بالمفخخات على نقاطها في محيط منطقة الرصافة بريف الرقة.

وترافق تقدم قوات النظام في ريف الرقة، بقصفٍ جويٍ ومدفعيٍ استهدف مدينة معدان وقرى ريف الرقة الشرقي الخاضعة لسيطرة تنظيم “داعش”.

ونقل ناشطون أنباءً تفيد بأن تنظيم “داعش” تمكن من أسر عدد من عناصر قوات النظام، خلال المواجهات بالقرب من قرية الجابر اليوم.




المصدر