مساعدات عسكرية أمريكية جديدة إلى الميليشيات الكردية شمال سوريا


مراد الشامي

أرسلت الولايات المتحدة مساعدات عسكرية جديدة إلى الميليشيات الكردية في سوريا، التي تخوض مواجهات مع تنظيم "الدولة الإسلامية" في الرقة المعقل الأبرز للتنظيم في سوريا.

وذكرت وكالة الأناضول، اليوم الثلاثاء، أن 112 شاحنة محملة بمعدات عسكرية دخلت الحسكة، الليلة الماضية، عبر الحدود العراقية، وتوجهت نحو مناطق تمركز عناصر الميليشيات الكردية شمالي مدينة الرقة، ولفتت الوكالة إلى أنه "لم يعرف على على الفور نوعية الأسلحة التي كانت تحملها تلك الشاحنات".

وأشارت الوكالة أيضاً إلى أنه خلال الآونة الأخيرة أرسلت أمريكا مساعدات عسكرية إلى الميليشيات الكردية عبر شاحنات مغطاة بستائر، ويتم تسييرها خلال ساعات الليل".

وسبق أن أرسلت الولايات المتحدة 909 شاحنات محملة بمعدات عسكرية، إلى مناطق سيطرة الميليشيات خلال الفترة بين 5 يونيو/حزيران و31 يوليو/تموز الماضي.

وحسب وثيقة حصلت عليها وكالة الأناضول من وزارة الدفاع الأمريكية، حملت تلك الشاحنات: 12 ألف بندقية AK47 (كلاشينكوف)، و6 آلاف بندقية آلية، و3 آلاف و500 رشاش آلي، و3 آلاف قاذفة "آر بي جي" أمريكية الصنع، وألف قاذفة صواريخ من طرازي "إيه تي 4" الأمريكية و"إس بي جي 9" الروسية المضادة للدبابات، و235 قذيفة هاون، و100 قناصة، و450 منظارًا ليليًا، و150 منظار أشعة تحت الحمراء.




المصدر