ندوات ومعارض وسهرات موسيقية في «مؤسسة العويس الثقافية»


muhammed bitar

أعلنت «مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية» برنامجها للنصف الثاني من عام 2017، ويضم ندوات وحفلات ومعارض تشكيلية وسهرات موسيقية وغيرها…
وتقيم المؤسسة الشهر المقبل ندوة موسعة عن الرواية في الإمارات تحت عنوان «ملتقى رواية الشباب في الإمارات» يشارك فيها: إبراهيم الهاشمي، عزت عمر، إسلام بوشكير، عبدالفتاح صبري، سامح كعوش، صالح هويدي، أحمد الزعبي، وأمينة ذيبان.
وخلال تشرين الأول (أكتوبر) تحيي الفنانـــة اللبنانية غادة شبير سهرة غنائية علـــى مسرح مؤسسة العويس. والفنانة تحمل الدكتوراه في العلوم الموسيقية وديبلـــوماً فـــي الغناء الشرقي، ونالت جـــائـــــزة «بي بي سي» العالمية للموسيقى لكــــل مـــن الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عـــن ألبـــوم «موشحات» عام 2007. كما تقدم فرقة «خماسي النغم» حفلة في الشهر ذاته.
وسيعرض للفنان التشكيلي علي المعمار في تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل مجموعة من اللوحات بعنوان «صهيل الصمت». وهو متخرّج من أكاديمية الفنون الجميلة في بغداد، ونال ميدالية فائق حسن الذهبية للرسم في مهرجان الشباب في بغداد عام 1985، وله جدارية بطول 28 متراً في مطار دبي الدولي.
واحتفالاً باليوم الوطني الإماراتي تنظّم «مؤسسة العويس الثقافية» المعرض التشكيلي «إبداعات نسوية» لكل من فاطمة لوتاه، نجاة مكي، سلمى المري، خلود الجابري، ماجدة نصر الدين، المها الكلابي، ليلى ظاهر، وفاء خازندار، سمية الريس، سلوى العايدي، منى الخاجة، نعيمة ميمنية، فرح يوسف، لينا العقيلي، جنان الأنصاري، ومي النعيمي.
وخلال كانون الأول (ديسمبر) ستقيم المؤسسة معرضاً للنحت لمعتصم الكبيسي الذي وُلد في بغداد عام 1968.
وتختتم برنامجها للعام 2017 بسهرة غنائية للفنانة المصرية ريهام عبدالحكيم التي تعرف إليها الجمهور من خلال مسلسل «أم كلثوم» عام 1999 حين أدّت شخصية «أم كلثوم» في صغرها. وشاركت أيضاً في مسرحية «رابعة زهرة العاشقين» حيث جسدت شخصية رابعة العدوية، ثم بدأت الغناء على مسارح دار الأوبرا المصرية وهي في سن الثانية عشرة، وتملك في رصيدها ألبومين وأغاني منفردة منها مقدمات لمسلسلات تلفزيونية مشهورة، وحصلت على جائزة «الميكروفون الذهبي» من اتحاد الإذاعات العربية مرتين متتاليتين.




المصدر