"الائتلاف" و"الحكومة المؤقتة" يجتمعان مع "الجبير" في الرياض


رائد برهان

يجتمع أعضاء من الائتلاف الوطني السوري والحكومة السورية المؤقتة، الأربعاء، مع وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، في العاصمة السعودية، الرياض، لبحث التطورات السياسية والميدانية في سوريا.

وتأتي هذه الزيارة عقب طلب الهيئة العليا للمفاوضات من الرياض إجراء لقاء فيها لتوسيع مشاركة الهيئات السياسية الأخرى، مثل منصتي "موسكو" و"القاهرة"، في المفاوضات السياسية، وسط رفض من منصتي "موسكو" و"القاهرة".

وستتركز المحادثات حول آخر تطورات الأوضاع في سوريا، واستئناف العملية السياسية، وسيقدم الزائرون "الشكر" للسعودية على دعمها للشعب السوري وتوفير التسهيلات للحجاج السوريين، بحسب بيان نشرته الدائرة الإعلامية للائتلاف.

وسيحضر الاجتماع كل من رئيس الائتلاف، رياض سيف، ونائباه، ورئيس الحكومة المؤقتة، جواد أبو حطب، ورئيس وفد المعارضة في محادثات "جنيف"، نصر الحريري، وعضوي الهيئة السياسية أحمد سيد يوسف وهادي البحرة، حسب البيان.

ونفت الهيئة العليا ما تناقلته وسائل إعلامية حول طلب "الجبير" منها القبول ببقاء رئيس النظام السوري، بشار الأسد، في السلطة، حيث أكد مصدر من وزارة الخارجية السعودية أن موقفها من الملف السوري ثابت لم يتغير.




المصدر