بينهم ضابط برتبة لواء.. هجوم لـ"تنظيم الدولة" يوقع قتلى وجرحى من النظام و"حزب الله" بريف حمص


شادي السيد

سقط عشرات القتلى والجرحى في صفوف قوات النظام والميليشيات الموالية لها اليوم الأربعاء في معارك مع تنظيم "الدولة الإسلامية" بريف حمص الشرقي.

ونعت صفحات إخبارية موالية للنظام على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم، مقتل اللـواء غـسـان يـونـس رئيس أركان اللواء 60 مدرع التابع للنظام على يد "تنظيم الدولة" في قطاع الواحة ببادية تدمر.

كما اعترفت صفحات النظام بهجوم لـ"تنظيم الدولة" صباح اليوم، على نقاط قوات الأسد المتمركزة بمحيط حميمة و المحطة الثالثة بريف حمص الشرقي، مشيرة إلى "مقتل عدد من عناصر النظام وميليشيا حزب الله بعد استهدافهم بمفخخة على يد التنظيم".

من جهتها قالت وكالة "أعماق" التابعة لـ"تنظيم الدولة" إن " عناصر التنظيم شنوا هجوما واسعا على شكل 3 عمليات التفاف مكنتهم من تجاوز النقاط الأولى للميليشيات الشيعية وقوات النظام بعمق نحو 50 كم، كما استهدفوا مقراً للنظام قرب قرية حميمة بعربة مفخخة، ما أسفر عن مقتل عدد من قوات الأسد والميليشيات الشيعية الداعمة لها" وهو ما أكدته صفحات النظام.

وأضافت "أعماق" أن "الهجوم أسفر عن مقتل 76 عنصرا من النظام والميليشيات الموالية له، بينهم جندي ذُبح عقب أسره في أرض المعركة".

وتمكنت قوات النظام خلال الأيام القليلة الماضية من السيطرة على مدينة السخنة بريف حمص الشرقي بمساندة جوية روسية ودعم من الميليشيات الإيرانية.




المصدر