هجوم لقوات الأسد على جوبر وعين ترما بدمشق والمعارضة تعلن عن كمين أوقع قتلى من الفرقة الرابعة


شادي السيد

استشهد 5 مدنيين وأصيب آخرون اليوم بجروح في قصف لقوات النظام على بلدة كفربطنا بريف دمشق، تزامناً مع هجوم لقوات النظام على حي جوبر وبلدة عين ترما بالغوطة الشرقية.

وأشار "مركز الغوطة الإعلامي" أن الضحايا سقطوا جراء استهداف الأحياء السكنية في كفر بطنا بعشرات قذائف الهاون مصدرها حواجز النظام.

كما تعرضت بلدة سقبا ومدينة دوما إلى قصف مماثل دون ورود أنباء عن ضحايا.

وتأتي هذه الضربات بعد إعلان هدنة لوقف إطلاق النار في الغوطة الشرقية ضمن اتفاق "تخفيف التصعيد" الذي أعلنت روسيا التوصل إليه مع المعارضة السورية بوساطة مصرية .

وأعلنت القيادة العامة لقوات نظام الأسد، وقفاً للأعمال القتالية في عدد من مناطق الغوطة  بدءاً من يوم السبت 22/7/2017.

وتزامناً مع قصف النظام للأحياء السكنية في الغوطة، واصلت قواته والميليشيات الموالية لها هجومها على حي جوبر وبلدة عين ترما بهدف تحقيق تقدم على حساب قوات المعارضة.

وبدأ النظام صباح اليوم، هجوما من محورين هما طيبة إلى الشمال الشرقي من جوبر، وعين ترما إلى الجنوب الشرقي منها، تحت غطاء جوي للطائرات الحربية وقصف بصواريخ الفيل وقذائف الهاون.

وذكر المكتب الإعلامي لـ"فيلق الرحمن" عبر صفحته الرسمية على "تويتر" عن "تنفيذ كمين ضد قوات النظام ما أسفر عن سقوط 10 قتلى، إضافة إلى إعطاب دبابتين لقوات الفرقة الرابعة التابعة للنظام".

 

#عاجل #الجيش_السوري_الحر #فيلق_الرحمن#عين_ترما pic.twitter.com/xxglRkNOM4

— فيلق الرحمن (@Alrahmancorps4) August 9, 2017

وكثف النظام قصفه على حي جوبر وعين ترما منذ يوم الإثنين الماضي، حيث استهدفت طائراته بعشرات الغارات الجوية المنطقة، إضافة إلى محاولات عدة للتقدم إلا أن المعارضة تمكنت من إحباطها جميعاً.




المصدر