رائد برهان

ضبط خفر السواحل التركي 39 مهاجرا بينهم سوريون، كانوا يحاولون العبور إلى من أراضيها، بطريقة غير شرعية، حسب مصادر أمنية تركية.

ونقلت هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية عن مصادر أمنية، الخميس، قولهم إن خفر السواحل ألقى القبض على 39 شخصا، الأربعاء، بينهم نساء وأطفال، يحملون الجنسيات السورية والإيرانية والأفغانية، دون التطرق إلى أعداد كل جنسية، إضافة إلى ضبط ثمانية مهربين.

وأضافت المصادر، أن المهاجرين ضبطوا، قبالة سواحل جزيرة “غوناش” في قضاء”إيفاليك”، التابع لولاية “بالكسير”، غربي البلاد، أثناء محاولتهم الوصول إلى جزيرة “ميديلي” اليونانية، على متن قارب سريع.

ونقل المهاجرون إلى قيادة قوات الشرطة (الجندرما) في القضاء، واتخذت الإجراءات الأمنية بحقهم، قبل نقلهم إلى دائرة الهجرة، حسب المصادر.

وكانت ، أعلنت، منتصف حزيران الماضي، ضبط 19 مهاجرا، بينهم سوريون، أثناء محاولتهم العبور من الحدود التركية نحو أوروبا، بطريقة “غير شرعية”.

تأتي عمليات الضبط هذه في إطار اتفاق بين تركيا والاتحاد الأوروبي، لمنع وصول المهاجرين غير الشرعيين إلى القارة، التي استقبلت ملايين المهاجرين خلال الأعوام الماضية، مقابل حصول الأولى على مليارات الدولارات الأمريكية وامتيازات أخرى.