"أهل الشام" تحمّل المعارضة مسؤولية تردي أوضاع اللاجئين في لبنان


أحلام سلامات

سمارت - لبنان

حمّلت "سرايا أهل الشام"، الأربعاء، الهيئة العليا للمفاوضات والحكومة المؤقتة والائتلاف الوطني، مسؤولية تردي أوضاع اللاجئين في مخيمات جرود عرسال (90 كم شمال شرق العاصمة اللبنانية بيروت).

وقال المتحدث باسم "أهل الشام"، التابعة للجيش السوري الحر، عمر الشيخ، في حديث إلى "سمارت"، إنهم لم يتلقوا أي اتصال من الجهات المذكورة، معتبرا أن "هؤلاء الأشخاص ضد الثورة السورية وليس معها".

ووصف "الشيخ" وضع اللاجئين، وخاصة الأطفال، بـ "الصعب"، موضحا أنهم يفتقرون إلى أبسط مقومات الحياة من المواد الغذائية والمياه والأدوية، فضلا عن عدم معرفتهم الوقت الذي سيعودون فيه إلى القلمون الشرقي بريف دمشق، جنوبي سوريا.

وأضاف أن النظام وميليشيا "حزب الله" "يماطلان" خروج المقاتلين وعائلاتهم واللاجئين منذ ثمانية أيام، مرجحا أنهما يهدفان إلى إجبار اللاجئين على عمل مصالحات مع النظام، وعدم عودتها إلى القلمون، لكون المنطقة قريبة من دمشق.

وكانت ميليشيا "حزب الله" أطلقت النارعلى مخيمات وادي الزعرور ومنطقة الملاهي في جرود عرسال، أمس الأربعاء، ما أسفر عن جرح رجل وطفليه، حيث أسعف الأب إلى مشفى "الرحمة" في بلدة عرسال.

ومن المفترض خروج المقاتلين التابعين لـ"سرايا أهل الشام، وآلاف اللاجئين من جرود عرسال إلى بلدة الرحيبة في القلمون الغربي بريف دمشق، جنوبي البلاد، بموجب اتفاق بين "أهل الشام" و"حزب الله".




المصدر