إطلاق سراح مختطفي درعا بوساطة مشيخة العقل في السويداء


editor4

إياس العمر: المصدر

أفرجت ميلشيا (إعصار الجبل) عن سبعة مخطوفين من نازحي محافظة درعا في السويداء، كانت قد اختطفتهم الأسبوع المنصرم من عدة مناطق في محيط مدينة السويداء.

وبررت الميلشيا وقتها عمليات الاختطاف بأنها تأتي رداً على اختطاف ابن شقيقة متزعمها (رائد بركة)، وقد طالبت حينها بمبلغ 25 مليون ليرة سورية مقابل إطلاق سراح كل مختطف.

وقال الناشط خالد قضماني، إن مشيخة العقل في السويداء برئاسة الشيخ (يوسف جربوع)، اجتمعت يوم الأحد الماضي 6 آب/أغسطس، في مقام (عين الزمان) بمدينة السويداء، وتم الطلب من قائد ميلشيا (إعصار الجبل)، تسليم المخطوفين السبعة من أبناء درعا إلى المشيخة.

وأضاف قضماني في حديث لـ (المصدر)، أن قائد الميلشيا (رائد بركة) امتثل لطلب مشيخة العقل وسلم المخطوفين السبعة وهم (نصر الزعبي ـ محمد الحريري ـ ياسين الحريري ـ لطفي الهزيمة ـ عادل أبوحوران ـ مصطفى الخلف ـ أحمد العلي)، دون الحصول على فدية مالية، بعد أن كان يشترط الحصول على مبلغ 25 مليون ليرة سورية مقابل الإفراج عن كل مختطف، وأكد أن مشيخة العقل أطلقت سراح المختطفين من مقرها في مقام (عين الزمان).

بدوره قال الناشط أحمد المصري لـ (المصدر)، إن إطلاق سراح المختطفين السبعة دون دفع أية فدية مالية وبوساطة مشيخة العقل في السويداء، سيكون له أثر إيجابي على العلاقة بين أبناء المحافظتين، وسيلعب دور كبير في خفض الاحتقان الذي حصل مؤخراً على خلفية ابتزاز نازحي درعا في السويداء.

وأضاف أن أكثر من 400 أسرة من نازحي ريف درعا الشرقي في السويداء عادوا إلى منازلهم عقب عملية الاختطاف الأخيرة، فخيار العودة إلى منازلهم في ظل الهدنة أصبح هو الخيار الأمثل لهذه الأسر في ظل عمليات الخطف وطلب أرقام فلكية لإصلاق سراح المخطوفين.




المصدر