الجيش اللبناني يقصف "تنظيم الدولة" على الحدود مع سوريا ويتلقى دعماً عسكرياً من أمريكا


مراد الشامي

استهدف الجيش اللبناني، اليوم الخميس، عدداً من مواقع تنظيم "الدولة الإسلامية" وتجمعاته في جرود (أطراف) بلدتي رأس بعلبك والقاع (شرق)، على الحدود مع سوريا.

وقال الجيش في بيان له إن وحداته "استهدفت بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ والطوافات عددا من مراكز الإرهابيين وتجمعاتهم في جرود منطقة رأس بعلبك والقاع". وأضاف أن "القصف حقق إصابات مباشرة في صفوفهم"، دون أن يبينها.

وعلى وقع التحضيرات لمعركة يعتزم الجيش خوضها ضد التنظيم في جرود رأس بعلبك والقاع، ذكرت تقارير صحفية لبنانية، نقلا عن مصادر عسكرية رفيعة، اليوم، أن مساعدات عسكرية أمريكية للجيش، تشمل ناقلات جند مدرعة من نوع "برادلي"، ستصل تباعاً لمواكبة هذه المعركة".

وسيطر الجيش اللبناني، الأحد الماضي، على تلتين استراتيجيتين عند التماس بين جردي عرسال ورأس بعلبك، إضافة إلى تلة ثالثة في جرود رأس بعلبك، وهي من أهم التلال المشرفة على مواقع "تنظيم الدولة" المتمركز في جرود البلدتين.

وكانت ميليشيا "حزب الله" قد سيطرت، الأسبوع الماضي، على معظم جرود بلدة عرسال، المحاذية للحدود السورية، إثر هجوم بدأته في 19 يوليو/تموز الماضي، ضد مجموعات سورية مسلحة.

وأبرمت الميليشيا مع جبهة "فتح الشام" صفقة تبادل، نهاية الشهر الماضي، بإشراف المدير العام لجهاز الأمن العام اللبناني، اللواء عباس إبراهيم، أفرجت الجبهة بموجبها عن 8 أسرى من الميليشيا، بالتزامن مع عودة مسلحيها وعائلاتهم ولاجئين سوريين كانوا في منطقة عرسال إلى مدينة إدلب، شمالي سوريا.




المصدر