المؤسسة الأمنية في جرابلس تمنع ارتداء اللثام في مناطق سيطرتها


editor4

زياد عدوان: المصدر

أصدرت المؤسسة الأمنية التابعة لكتائب الثوار في مدينة جرابلس بريف حلب الشمالي الشرقي، قراراً يقضي بمنع ارتداء اللثام أو القناع.

وجاء في البيان الذي صدر مساء أمس الأربعاء: “إلى جميع الأخوة العسكريين والمدنيين، نظراً للضرورات الأمنية وبسبب تكرار حالات الخطف والسرقة من قبل بعض المتسلقين على الثورة السورية، يمنع منعاً باتاً وضع اللثام أو القناع لأي شخص كان أو لأي فصيل عسكري”.

وأكدت المؤسسة الأمنية في القرار الذي أصدرته محاسبة كل من يخالف القرار، مشيرةً إلى أن ذلك يضع صاحبها “تحت طائلة المسائلة الأمنية والقانونية”. وختم القرار بأنه أصبح ساري المفعول بدءاً من تاريخ صدوره.

ويأتي هذا القرار عقب تمكن المؤسسة الأمنية التابعة لكتائب الثوار من إلقاء القبض على عدة عصابات تقوم بالخطف والسرقة بريف مدينة جرابلس منذ يومين، كما تمكنت من إلقاء القبض على شخصين مسلحين يقومان بسرقة الدراجات النارية والسطو في قرية أم روثة التابعة لمدينة جرابلس.

هذا وشهدت مناطق سيطرة كتائب الثوار في ريف حلب الشمالي الشرقي خلال الفترة الماضية العثور على عدة جثث تعود لمدنيين قتلوا على يد خلايا تنفذ عمليات السرقة والقتل والنهب في ريف حلب الشمالي الشرقي.




المصدر