النظام يسيطر على النقاط شرق السويداء على الحدود مع الأردن


أحلام سلامات

سمارت - السويداء

سيطرت قوات النظام، الخميس، على النقاط والمخافر في ريف السويداء الجنوبي الشرقي، على الحدود السورية – الأردنية، وذلك بعد انسحاب فصائل الجيش السوري الحر منها.

وقال مدير المكتب الإعلامي لـ "جيش أسود الشرقية"، سعد الحاج، لـ "سمارت"، إن النظام سيطر على نقطتي المخفرين "154" و"143" ونقاط أخرى، ما يعادل 50 كم، بعد انسحاب "جيش أحرار العشائر" منها "دون سابق إنذار"، ما أدى إلى قطع الطريق على المقاتلين المتمركزين في منطقة الشعاب، الذين خرجوا منها بصعوبة.

وأكد "الحاج" أن "أسود الشرقية" و"قوات الشهيد أحمد العبدو" مستمرين في الاشتباكات لاستعادة هذه النقاط، معتبرا أن انسحاب "العشائر" يناقض مبادئ الثورة، وأنهم "ليسوا أصحاب قضية".

إلى ذلك، قصفت طائرات حربية يرجح أنها للنظام، مخيم حندلات (الرويشد) للاجئين في البادية السورية، دون تسجيل إصابات، حسب "الحاج".

وكان "جيش العشائر" أعلن، قبل أربعة أيام، صد محاولاتقوات النظام التقدم شرق مدينة السويداء، جنوبي سوريا، وتدمير رتل عسكري له.

وسبق أن دارتاشتباكاتبين النظام وفصائل الجيش الحر شرق السويداء، تركزت قرب قريتي ارتوازية الشعاب وراصد الشعاب، تمكن خلالها المقاتلين من استعادة السيطرة عليهما وقتل ثلاثين عنصرا للنظام وتدمير سيارة لهم.




المصدر