"جعجع": زيارة الوزيرين إلى سوريا سيضع لبنان في الخانة الإيرانية


محمد حسن الحمصي

سمارت ــ تركيا

اعتبر رئيس حزب "القوات اللبنانية"، سمير جعجع، الخميس، أن زيارة وزيري الصناعة والزراعة اللبنانيين إلى سوريا، سيضع بلادهما في "الخانة الإيرانية"، ويهز الاستقرار السياسي اللبناني.

وأضاف "جعجع"، في مؤتمر صحفي، إنه "ضد أي تعاط رسمي بين حكومة لبنان ونظام الأسد (..) وأي وزير يريد زيارة سورية يستطيع بصفته الشخصية أن يبادر بذلك، ولكن ليس رسمياً من قبل لبنان"، بحسب ما نشر على حسابه في موقع "تويتر".

وتابع: "عدم وجود (حكومة سورية) شرعية يرجع إلى فقدانها نقطتي ارتكاز أساسيتين هما الشرعية الداخلية والدولية، (..) وأي تعاط مع (الحكومة السورية) يدخل لبنان كفريق في (الأزمة) هناك، بحيث يكون تحيزا مع فريق ضد آخر".

وقال إن حكومة لبنان تلتزم بخطاب القسم لرئيس الجمهورية، "بأن البلاد تنأى بنسفها عن النار المشتعلة بالمنطقة مع اعتماد سياسة خارجية تقوم على مصلحة لبنان العليا".

وتلقى وزير الصناعة، حسين الحاج حسن، أحد ممثلي ميليشيا "حزب الله" اللبنانية، ووزير الزراعة، غازي زعيتر، ممثل "حركة أمل"، دعوة رسمية من وزير اقتصاد النظام، للمشاركة في افتتاح معرض دمشق الدولي، رغم معارضة رئيس الحكومة، سعد الحريري، لهذه الخطوة.

وتشارك ميليشيا "حزب الله" إلى جانب قوات النظامفي معاركها، ضد الفصائل العسكرية، في حين برز تواجدها خلال معركة القصير شمال حمص، وكذلك معارك مدينة الزبداني في ريف دمشق، وغيرها.




المصدر