صحيفة موالية: الفساد في الجمارك سببه (عتال)


editor4

معاوية مراد: كنا شركاء

نشرت صحيفة “تشرين” الموالية تقريراً عن إلقاء القبض على أحد المتورطين في بيع مواد منتهية الصلاحية إلى التجار من مستودعات إدارة الجمارك.

النكتة فيما أوردته الصحيفة هو أن المتهم الذي قبض عليه مدير الجمارك، ما هو إلا (عتال) لا قيود وظيفية له، ويسرح ويمرح في مستودعات الإدارة، وقد تم القبض عليه وهو يقوم بإخراج 9 كراتين مستحضرات تجميل منتهية الصلاحية.

إدارات الجمارك المتعاقبة لم تستطع اكتشاف أمر العتال (أ- ع)، وكشف مخالفاته بالرغم من اعترافها بأن دورها هو إتلاف هذه المواد لا تخزينها، وبالتالي هناك متورطون مع هذا العتال، فقام مدير الجمارك بطرد العتال واستبدال موظفي المستودع.

دور العتال في هذه القضية، حسب الصحيفة الموالية: “بيع المواد المصادرة المنتهية الصلاحية إلى التجار، الذين يقومون بدورهم بتغيير الصلاحية وتاريخ الإنتاج وإعادة بيعها للمواطن مرة جديدة وكأنها لا يشوبها شائبة”.

حاولت الصحيفة التأكد من صحة ما حصل في مديرية الجمارك، إلا أنها لم تستطع ذلك، وأضافت بأنها “زارت المستودع وحاولت التحري عن تفاصيل مخالفات العتال المذكور، ليتم التأكد أنه لم يعد موجوداً فعلاً مع نكران طاقم العمل الجديد معرفتهم بأي تفصيل عن العملية وأن التنقلات التي حصلت إجراءات إدارية لا أكثر ولا أقل، مشيرين إلى أن أي معلومة بهذا الخصوص تكون عبر الإدارة العامة أو جمارك دمشق فقط”.




المصدر