47 قتيلا وعشرات الجرحى بقصف جوي ومدفعي على مدينة الرقة


عبد الله الدرويش

سوريا ــ الرقة

قتل 47 مدنيا وجرح العشرات، بينهم نساء وأطفال، بقصف لطائرات التحالف الدولي، وآخر مدفعي لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) على الأحياء السكنية الخاضعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" في مدينة الرقة، شمالي شرقي سوريا.

وقال ناشطون لـ"سمارت"، الخميس، إن المدينة تعرضت لأكثر من 43 غارة جوية، إضافة لعشرات القذائف المدفعية والصاروخية، خلال الـ 48 ساعة الماضية، ما أدى لسقوط القتلى والجرحى، حيث كانت معظم الإصابات حرجة.

ويأتي القصف في ظل تردي الخدمات الطبية، واستهداف المراكز الصحية، كان أخرها قصف المشفى الوطني الذي أدى لخروج قسمي الإسعاف والكلية عن الخدمة، إضافة لمقتل عدد من الكوادر الطبية.

وأضاف الناشطون أن مدينة معدان، وقريتي الجابر والخميسية شرق مدينة الرقة، والطريق الواصل بين مدينة معدان وبلدة التبني، تعرضوا لعشرات الغارات من طائرات حربية، رجحوا أنها روسية.

في سياق متصل أفاد الناشطون بمقتل مدني، جراء انفجار أحد الألغام الأرضية التي زرعها تنظيم "الدولة" في محيط الأحياء التي يسيطر عليها، خلال محاولة الخروج من تلك الأحياء.

ودخلت معركة السيطرة على الرقة التي أطلقتها"قسد"، 6 حزيران الماضي، يومها الـ 62، وثق خلالها ناشطون محليون سقوط مئات الضحايامعظمهم بغارات للتحالف الدولي الذي اعترفباستخدام مادة "الفوسفور الأبيض" في القصف، كما ناشدواالمجتمع الدولي والتحالف الدولي و "قسد" فتح ممرات آمنة لخروجهم.




المصدر