اختتام أول دوري لكرة القدم يجمع 24 ناديا من إدلب وحلب وحماة


محمد حسن الحمصي

سمارت -إدلب

اختتم أول دوري لكرة القدم يجمع 24 ناديا من حلب وإدلب وحماة، شمالي ووسط سوريا، حيث أقيمت المباراة النهائية في مدينة إدلب.

وقال رئيس "اللجنة الفنية لكرة القدم في المناطق المحررة"، عبد الحميد جمالو، إن 24 فريقا من الدرجتين الأولى والثانية شاركوا في الدوري الذي اختتم، أمس الخميس.

بدوره، قال عضو المكتب التنفيذي لـ"اللجنة الفنية"، علاء مروح، إن البطولة انطلقت في شهر آذار، بدعم من منظمة "كومينكس" التي قدمت تجهيزات وملابس الأندية ورواتب الحكام والنقل.

ولفت "مروح" إلى سعيهم لتشكيل منتخب للمشاركة في بطولات خارجية، لكنهم "صدموا باستحالة السفر خارج البلاد".

وسجل لدى "اللجنة الفنية" ستون ناديا موزعين على ثلاث درجات، كما يتبع لها 16 مركزا لتدريب الفئات العمرية في محافظة إدلب، وأربعة أخرى في حلب، بحسب "مروح" الذي أشار لاعتزامهم إقامة دوري خاص للناشئين.

وفاز في البطولة فريق القادسية، في حين اعتبر لاعب فريق أمية، محمد حمادي، أن أهمية الدوري تكمن باعتباره الدوري الأول في المناطق الخارجة عن سيطرة قوات النظام السوري.

ونظمت في المناطق الخارجة عن سيطرة النظام العديد من الفعاليات والبطولات الرياضية، خلال الأشهر الفائتة، منها ما نظمته "الهيئة العامة للرياضة والشباب في سوريا"، في 2 أذار 2017، بالتعاون مع البرنامج السوري الإقليمي.




المصدر