"الحر" معركة السيطرة على ديرالزور ستبدأ من الشدادي بالحسكة والبادية السورية


عبد الله الدرويش

سوريا ــ دير الزور

قال "جيش مغاوير الثورة"، التابع للجيش السوري الحر، الخميس، إن معركة السيطرة على محافظة ديرالزور، شرقي سوريا، ستبدأ من مدينة الشدادي في محافظة الحسكة، والبادية السورية.

وأضاف الناطق العسكري لـ"مغاوير الثورة"، الذي يلقب نفسه "أبو الأثير الخابوري"، لـ"سمارت"، أنهم نسقوا مع عدة دول ( لم يسمها)، والتحالف الدولي بما يخص الأمر، لافتا أن المشاكل التي تواجههم بالوقت الحالي هي نقل مقاتليهم المتواجدين بالشمال السوري، في حين لم يحدد متى ستنطلق المعركة.

وأكد "أبو الأثير" أنهم لم يعقدوا أي اتفاق مع روسيا لترك المحافظة لقوات النظام ولها، مضيفا أن "ديرالزور لن يدخلها إلا أحرارها"، في إشارة لأبناء المدينة الذين يقاتلون في صفوف "الحر".

ولفت "أبو الأثير" أنهم على تواصل وتنسيق مع جميع فصائل المنطقة الشرقية، (المتمثلة بمحافظات الرقة وديرالزور والحسكة).

وكانت مجموعة من الفصائل العسكرية التابعة لـ"الحر" أعلنت في بيان، بوقت سابق، عن تشكيل "لواء تحرير ديرالزور"، للمشاركة بأي عمل عسكري يهدف للسيطرة على المحافظة من قوات النظام وتنظيم "الدولة الإسلامية".

وقال قائد اللواء، ياسر عزالدين التركي، في تصريح لـ"سمارت"، إن أعداد المقاتلين ازدات عقب إعلان التشكيل (دون ذكر الأعداد)، مشيرا أن هدفهم هو الانضمام لأي مشروع عسكري، "يتبنى مبادئ الثورة السورية، ويمنع دخول الميليشيات إلى المحافظة".

وذكر "التركي" أن هناك تنسيق مع "مغاوير الثورة" و"تجمع أسود الشرقية" وفصائل المحافظة، بهدف تشكيل "جيش وطني" للسيطرة على المحافظة.

وسبق أن قالقائد "جيش المغاوير" إن هناك مفاوضات مع التحالف الدولي لإنشاء قاعدة عسكرية في مدينة الشدادي، فيما أعلنت "قوات سوريا الديمقراطية"، في 5 آب الجاري، رفضهاإنشاء القاعدة دون التنسيق معها.




المصدر