(تحرير الشام) تعقّب على (ميثاق الشرف) الصادر عن الجبهة الجنوبية


editor4

إياس العمر: المصدر

تحفّظت هيئة تحرير الشام على عددٍ من بنود ميثاق الشرف الصادر عن الجبهة الجنوبية، يوم أمس، وذلك في رسالة من الشرعي العام لها في الجنوب السوري (أبو إبراهيم الشامي) يوم الخميس 10 آب/أغسطس.

وقال شرعي الهيئة في رسالته التي نشرها ناشطون: “ندعو الجبهة الجنوبية في المقابل وكل من ينتمي إليها من إخواننا في الجيش الحر إلى اتخاذ موقف صريح ومشرف تجاه الولايات المتحدة الأمريكية التي احتلت مناطق الحسكة والرقة وبعض مناطق البادية، مرسخة بذلك التقسيم الذي حذر منه الميثاق، كما قامت بكثير من المجازر البشعة بحق المدنيين العزل في الرقة ومنبج والبوكمال والدير”.

وأضاف “دعوا الجبهة الجنوبية والفصائل المنتمية إليها أن توضح من المقصود بأصحاب الفكر المتطرف والتنظيمات الظلامية، لأننا لا نعرف غير جماعة الدولة (داعش)، الجماعة التي حاربناها منذ أكثر من سنتين ولا زلنا نفعل إلى الآن”.

ولفت “الشامي” إلى أن هذه “الإطلاقات قد تكون منفذاً لإيقاع الفتنة بين المجاهدين وسبباً في التدخلات الدولية في المستقبل بحجة مكافحة الإرهاب”.

وفي المقابل أشاد شرعي الهيئة بموقف الجبهة الجنوبية من الجانب الروسي، وقال “نشكر جميع الثوار الذين يرفضون الحلول الساسية المعلبة التي تناقض ديننا وتهدم أهداف جهادنا الشامي، ونثني على شجاعة كل من يعتبر الروس عدواً محتلاً لا يجوز أن يُقبل كطرف ضامنٍ مطلقا، خاصة بعد المجازر التي أوقعتها طائراته الحربية في صفوف الشعب السوري المسلم”.

كما رحب الشامي بموقفها من عمليات المصالحات “نشدُّ على يد كل من يرفض المصالحة مع النظام المجرم ونشجع كل من يرفض التقسيم ويدعوا للحفاظ على أرض المسلمين ويسعى لحماية ثروة وموارد ومساكن الشعب السوري”.




المصدر