تقرير: 123 قتيلاً من (الفرقة الرابعة) على جبهات الغوطة خلال أسبوع


editor4

فؤاد الصافي: المصدر

نشرت شبكة “نبض العاصمة” تقريراً مقتضباً اليوم الجمعة (11 آب/أغسطس)، وثّقت فيه خسائر “الفرقة الرابعة” التابعة لقوات النظام على جبهات غوطة دمشق الشرقية خلال أسبوع.

وأشار التقرير إلى أن الغوطة الشرقية وحي جوبر شرقي العاصمة دمشق، يشهدان منذ أشهر معارك عنيفة بين الثوار وقوات النظام وميليشياته التي تسعى لفصل الحي عن الغوطة الشرقية. ومع استمرار صمود الثوار وارتفاع خسائر قوات النظام دون إحراز أي تقدم فعلي في تلك الجبهات رغم القصف المدفعي والصاروخي وبالخراطيم المتفجرة بالإضافة للقصف الجوي من قبل طائرات النظام وروسيا، استقدمت قوات النظام مؤخراً قوات “الفرقة الرابعة” التي تعد من أشرس القوات التابعة لها، ولكن حالها لم يكن أفضل من حال القوات التي سبقتها.

وتعرّضت قوات “الفرقة الرابعة” خلال الأسبوع الفائت لخسائر فادحة في الأرواح والعتاد خلال المعارك الدائرة على جبهة “عين ترما” في الغوطة الشرقية دون إحراز أي تقدم يذكر.

وأوضح التقرير أن حصيلة القتلى في صفوف الفرقة بلغ أكثر من “123” عنصراً بينهم ضبّاط، معظمهم قتلوا إثر إيقاعهم بكمائن محكمة من قبل الثوار المتمثلين بـ “فيلق الرحمن”، بالإضافة لأسر عنصر آخر.

كما تمكن الثوار خلال تلك المعارك من تدمير وإعطاب (8 دبابات، 3 عربات فوزديكا، 3 منصات إطلاق صواريخ أرض-أرض، عربتي شيلكا، عربة بي إم بي، مدفع رشاش عيار 23 ملم، عربة مدرعة).

ومع ارتفاع فاتورة الخسائر التي تتعرض لها قوات النظام في تلك المعارك، تقوم كعاتها بالانتقام من المدنيين في حي “جوبر” ومدن وبلدات الغوطة الشرقية.

ووثقت “نبض العاصمة” “45” قتيلاً في صفوف المدنيين بينهم “6” أطفال في عموم الغوطة خلال أسبوع، جراء القصف المدفعي والصاروخي وبالخراطيم المتفجرة، بالإضافة للقصف الجوي من قبل طائرات النظام وروسيا.

واليوم الجمعة تعرضت كل من مدن زملكا وكفربطنا ودوما وسقبا وحمورية لقصف مدفعي تسبب بسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

وتعرّضت عين ترما وجبهتها لقصف بـ “36” صاروخ من نوع فيل، أسفر عن سقوط عدد من الجرحى ودمار في الممتلكات.




المصدر