" جبهة ثوار سوريا" تعين قائدا عاما لها بعد خلو المنصف لسنة ونصف


عمر سارة

سوريا ــ القنيطرة

أعلنت "جبهة ثوار سوريا"، التابعة للجيش السوري الحر ، الجمعة، عن تعيين قائدا عاما لها، بعد خلو المنصف لسنة ونصف، وذلك خلال اجتماع عقد في قرية المعلقة جنوب القنيطرة، جنوبي سوريا.

وقال القائد الجديد، حسين عفاش، في تصريح خاص لـ "سمارت"، إن الاجتماع كان بحضور غالبية الفصائل المنضوية ضمن التجمع ، فيما تحفظ البعض عن المشاركة لأسباب "لا علم لهم بها"، داعيا إياها لإبداء رأيها، والتوحد تحت القيادة الجديدة.

وأوضح عفاش، أن آخر قائد عام للجبهة كان "أبوحمزة النعيمي" الذي قتل بتفجير في قرية العشة منذ سنة و خمسة أشهر، لتبدأ بعدها فترة الخلافات ويكلف "قاسم نجم" بإدارة المؤسسة لمدة عشرة أشهر، ثم "أبو يزن الخالدي" لمدة سبعة أشهر.

وأضاف أنه خلال الاجتماع أقر بإنهاء تكليف القائد، أبو الزين الخالدي، عن قيادة المجلس العسكري لـ"ثوار سوريا".

وأكد "عفاش"، في الاول من آب الجاري، إقالة " أبو يزن الخالدي" من قيادة المجلس العسكري، لـ"عدم قدرته على اتخاذ القرارات"، فيما رفض الأخير الإقالة.

يذكر أن "عفاش" التحق بالثورة السورية في عام 2011، وعين قائد عسكري لـ "لواء سرايا المرابطين" التابع لـ"أحفاد الرسول" في 2013، وفي 2014 شكل "لواء صقر قريش" التابع لـ "ثوار سوريا" بدرعا والقنيطرة.

وتنشط "ثوار سوريا" في محافظتي درعا والقنيطرة، ومناطق من ريف دمشق الغربي، حيث تقاتل قوات النظام وتنظيم "الدولة الإسلامية".




المصدر