جرحى في اشتباكٍ بين ميليشيات النظام وسط حمص


editor4

رشا دالاتي: المصدر

قالت مصادر إعلامٍ مواليةٍ إن اشتباكاتٍ اندلعت اليوم الجمعة (11 آب/أغسطس) في مدينة حمص، بين مجموعتين من ميليشيات النظام، أدت إلى سقوط جرحى في صفوف المدنيين.

وقال الإعلامي الموالي “وحيد يزبك”، عضو مجلس محافظة حمص التابع للنظام، في تدوينة نشرها على صفحته في “فيسبوك”: “اقتتال بين فصيلين من اللجان الشعبية في حي الزحليطة بكرم اللوز بحمص، أحدهما تابع للشيخ تركي البوحمد والأخرى تابعة للشيخ سليمان الشواخ”، دون أن يحدد سبب الاقتتال.

وأضاف “وقوع أربع أصابات من بينهم سعاد شلاش زوجة سليمان الشواخ”، مشيراً إلى أنه “لا تزال الاشتباكات مستمرة حتى اللحظات وتقوم الجهات المختصة بالتدخل الآن”.

ويقود الشيخ “سليمان الشواخ” ميليشيا (فوج مغاوير البادية)، وقد تم تكريمه في وقت سابق من قبل محافظ حمص وقائد شرطة محافظ حمص، “نظراً للعمل البطولي الذي قام به وعناصره”، في حين يقود الشيخ “تركي البوحمد” ميليشيا (مقاتلي العشائر)، وتنشط الميليشيتان في كل من ريفي حمص والرقة، وتقاتلان إلى جانب قوات النظام.

ويأتي ما حدث اليوم استمراراً لمسلسل الفلتان الأمني في أحياء حمص “الآمنة” والخالية من أي تواجد لـ “مسلحين، إرهابيين، أو حتى مندسين”، والخاضعة لسيطرة “حماة الوطن” و”الجهات المختصة” و”القوات الرديفة”.

وكانت قد اقتحمت مجموعة من “القوات الرديفة” (الشبيحة) في 12 كانون الثاني/يناير، مستشفى الباسل الإسعافي في حي الزهراء الموالي بمدينة حمص، وأطلقوا النار عشوائياً فيه، واعتدوا بالضرب على كادره، قبل أن يشتبكوا مع “الجهات المختصة”، ويسقط جرحى.




المصدر