جرحى في مواجهات بين ميليشيات "الدفاع الوطني" بمدينة حمص


شادي السيد

اندلعت مواجهات عنيفة اليوم الجمعة بين مجموعات من ميليشيا "الدفاع الوطني" أو مايعرف بـ"الشبيحة في حي كرم اللوز بمدينة حمص وسط سوريا.

صفحات إخبارية على مواقع التواصل الاجتماعي  و إعلاميين موالين للنظام، أكدوا صحة الاشتباكات والتي أدت لإصابات بينهم نساء.

وأشار الإعلامي الموالي للنظام وحيد يزبك عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك" أن "اقتتالًا بين فصيلين من اللجان الشعبية في حي الزحليطة بكرم اللوز بحمص، أوقع أربعة إصابات بينهم سعاد شلاش زوجة الشيخ سليمان الشواخ، ولا تزال الاشتباكات مستمرة حتى اللحظة".

وأوضح أن "إحدى المجموعتين تتبع إلى الشيخ تركي البوحمد، والأخرى إلى الشيخ سليمان الشواخ".

من جهتها اكتفت صفحة "دمشق الآن" الموالية لنظام الأسد، بالقول إن :" مجهولون يطلقون النار على أحد النقاط الأمنية في كرم اللوز ما أسفر عن إصابات" دون تفاصيل إضافية .

وقال الناشط الإعلامي محمد السباعي، إن الخلافات بدأت قبل يومين بين الميليشيات لتتطور اليوم إلى اشتباكات بالأسلحة الرشاشة" مضيفاً أن " عناصر المجموعتين ينتمون إلى أحياء النزهة والزهراء من الطائفة العلوية والأخرى معظمهم يتبعون لميليشيا حزب الله اللبناني" مرجحاً أن "أسباب الخلاف تعود إلى مصالح وفرض نفوذ بالمنطقة".

ويعتبر "الشيخ" سليمان الشواخ أحد أبرز قيادات ميليشيا "الدفاع الوطني" حيث يقود "فوج مغاوير البادية" والذي قاتل ويقاتل إلى جانب النظام في معركة ريف حمص الشرقي وتدمر إلى جانب مشاركته في معركة حلب.

أم تركي البوحمد والذي يعتبر هو الآخر متزعم ميليشيا "قوات مقاتلي العشائر" والتي تنشط وتقاتل إلى جانب النظام في معركة ريف الرقة.




المصدر