مظاهرة ضد “النظام والقاعدة” في جمعة “ثورة حتّى النصر”


muhammed bitar

شهدت عدّة قرى وبلدات في محافظة إدلب شمالي سوريا اليوم، خروج عدّة مظاهرات عقب صلاة الجمعة، ضد نظام الأسد والقاعدة، في جمعةٍ أطلق عليها النشطاء السوريين اسم “ثورة حتى النصر”.

وقال مراسل “صدى الشام” في إدلب: “إن المتظاهرون طالبوا بإسقاط نظام الأسد والميليشيات المرتبطة بتنظيم القاعدة داخل سوريا”.

وتأتي هذه المظاهرات في ظل توتّر الأوضاع في شمالي سوريا عقب سيطرة “هيئة تحرير الشام” على معظم أنحاء محافظة إدلب إثر اشتباكات مع “حركة أحرار الشام”.

وبحسب المراسل فإن أبرز الشعارات التي رفعها المتظاهرون “إسقاط النظام ورد البغاة ضرورة وليس خياراً”.. “على مر السنين لم نرَ نجاحاً للقاعدة في أي مكان”.. “جاء بالسيف يريد نصرتنا ففرحنا ومن ذات السيف أذاقنا الحزنَ”.

وخرجت مظاهرة حاشدة في مدينة سراقب في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، هتف خلالها المتظاهرون هتافات مناهضة لـ “هيئة تحرير الشام” وطالبوها بالخروج من إدلب، مؤكّدين على “مطلب الثورة السورية في إسقاط نظام الأسد”.

وخرجت مظاهرات في مدينة كفر حمرة في ريف حلب الشمالي، طالبت بإسقاط الأسد، ومظاهرات أخرى في مخيم الحرمين بريف حلب الشمالي مطالبين ميليشيا “وحدات حماية الشعب” الكردية، بالخروج من القرى التي هجروا منها في المنطقة، وطالبوا منظمات المجتمع الدولي بتقديم المساعدات الصحية والغذائية للمخيم.




المصدر