ندوة حوارية في مدينة معرة النعمان بإدلب حول الواقع التعليمي وتطويره


محمد حسن الحمصي

سمارت - إدلب

نظمت هيئات تربوية ومنظمات مجتمع مدني، الخميس، ندوة حوارية، في المركز الثقافي بمدينة معرة النعمان في إدلب، تناولت الواقع التعليمي وإمكانيات تطويره.

وقال مدير المجمع التربوي في معرة النعمان، خالد المحمود، إن الندوة تهدف لتحفيز الحاضنة الشعبية حول أهمية التعليم، وتطوير الواقع التعليمي، ضمن الإمكانيات المتاحة، بحيث تجري هيكلته وإيصاله لمرحلة مؤسساتية أكثر نضجا.

ولفت "المحمود" إلى ضعف القدرة المالية التي يعاني منها المجال التعليمي، حيث وضعت خطط لترميم عشرات المدارس، إلا أنها لم تدخل حيز التنفيذ بعد.

وحضر الندوة، التي أدارها ودعا لها برنامج "بقعة ثورة"، ممثلون عن المجتمع المدني والتربوي، فيما لم تلبي وزارة التربية "الحرة" التابعة للحكومة المؤقتة الدعوة، وفق مشرف البرنامج أحمد الجربان".

وكان المكتب التعليمي في مدينة معرة النعمان (63 كم جنوب مدينة إدلب)أقام في كانون الثاني الفائت، دورة "بناء قدرات" للمدرسين والمدرسات في مختلف المدارس والمراكز التعليمية بالمنطقة.

وخرج أكثر من 160 مدرسة في المحافظة عن الخدمة، وتضررت 134 مدرسة جزئيا، بقصف لروسيا والنظام خلال العام الفائت، الذي قضى على إثره أكثر من 370 طالبا ومعلما، وفق إحصائيات نشرتها مديرية التربية.




المصدر