"لواء الحرية" ينعي قيادي قتل بتبادل إطلاق نار مع "فيلق الشام" في اللاذقية


محمد حسن الحمصي

نعى "لواء الحرية الاسلامي" التابع للجيش السوري الحر، السبت، قائد قطاع الساحل "أحمد الجاسم"، متأثرا بجراحه، بعد أيام تبادل إطلاق نار مع "فيلق الشام"، في جبل التركمان شمال مدينة اللاذقية، غربي سوريا.

وكان "لواء الحرية"، اتهم"الفيلق" بإطلاق النار على "الجاسم"، ومهاجمة مواقع له في جبل التركمان، يوم 7 آب الجاري، فيما نفى الأخير ذلك.

وقال رئيس "المحكمة الشرعية لفيلق الشام"، عمر حذيفة، بتصريح لـ"سمارت"، إنه أشرف على تشكيل "لجنة شرعية" متمثلة به وثلاثة أشخاص من "لواء الحرية" في 10 آب الجاري، لبحث قضية مقتل "ألجاسم"، نتيجة خلاف على إحدى نقاط الرباط.

وتعمل "اللجنة" الآن على حل الخلافات بين الفصيلين، وتحديد المسؤول في مقتل "الجاسم"، ليصل الحق لأصحابه، بحسب تعبير رئيس "المحكمة الشرعية"عمر حذيفة..

وكان "فيلق الشام" قال في وقت سابق، إنهم استلموا موقعا لـ"لواء الحرية" بشكل رسمي بموجب اتفاق قديم، "إلا أن قائد قطاع الساحل التابع للأخيرة هاجم الموقع (...) وأطلق النار بشكل مباشر على مقاتلي الفيلق الذين ردوا بإطلاق النار عليه".

وشهدت محافظة إدلب المجاورة قبل أسابيع اقتتالا بين حركة "أحرار الشام الإسلامية" و"هيئة تحرير الشام"، أعلن وقتها "فيلق الشام" أنه سيدخل كقوات فصل بين الطرفينإلا أنه سرعان ما تراجع عن ذلك.




المصدر