مقتل عناصر للنظام بعملية "انغماسية" لـ"قوات جبل الشيخ" بغوطة دمشق الغربية


سعيد غزّول

قتل سبعة عناصر لقوات النظام السوري، السبت، بعملية "انغماسية" نفذها "اتحاد قوات جبل الشيخ" الذي يضم فصائل من الجيش السوري الحر وكتائب إسلامية، على مواقع لهم في الغوطة الغربية بريف دمشق، جنوبي سوريا.

وقال المكتب الإعلامي لـ"قوات جبل الشيخ" على صفحته في موقع "فيس بوك"، إن العملية نفذت في نقطة "تل السيوف" بمنطقة مغر المير وأسفرت، إضافة لمقتل عناصر قوات النظام، عن الاستيلاء على أسلحة وذخائر، قبل انسحابهم من النقطة.

وأضاف المكتب الإعلامي، أن ذلك جاء عقب اشتباكات دارت بين "قوات جبل الشيخ" وقوات النظام مدعومة بمليشيات مساندة لها، من جهتي تل سيوف، وتل مروان، تزامنا مع استهداف النظام بالرشاشات الثقيلة، قرية "مزرعة بيت جن" القريبة، دون معلومات عن خسائر.

واستعادت فصائل "قوات اتحاد جبل الشيخ"، في 13 شهر أيار الفائت، السيطرة على "تلة الربع" في منطقة بيت جن بالغوطة الغربية، بعد سيطرة قوات النظام عليها لعدة ساعات، فيما أعلنت "هيئة تحرير الشام"، عن مقتل ثمانية عناصر من ميليشيا "حزب الله" اللبنانية بينهم ضابط برتبة نقيب، قرب تلة الزيات في ذات المنطقة.

وتدور اشتباكات بين قوات النظام والجيش الحر وكتائب إسلامية إثر محاولة الأول التقدم نحو بلدت الغوطة الغربية، ساعياً دفع السكان على عقد تسويات، وتهجيرهم إلى الشمال السوري، حيث هُجّر العشرات من أهالي بلدة تيما (45 كم جنوب دمشق)، بداية كانون الثاني الفائت.




المصدر