الأمم المتحدة تنفذ مشروع صرف صحي بقيمة 100 مليون ليرة في الحسكة (فيديو)


محمد الحاج

تعمل الأمم المتحدة على تنفيذ مشروع صرف صحي بقيمة 100 مليون ليرة سورية، في مدينة القامشلي(80 كم شرق مدينة الحسكة)، شمالي شرقي سوريا، بالتعاون مع "الإدارة الذاتية" الكردية

​وقال المهندس المشرف على المشروع، ذكي سعدو، في تصريح إلى "سمارت"، الأحد، إن القناة الجديدة تمتد لمسافة 600 متر تقريبا في "الحزام الشمالي" بالقامشلي، وهي "مكلفة للغاية"، لأنها بالكامل من الاسمنت المسلح، بشكل صندوق مغلق.

​وأوضح "سعدو" التابع لـ"هيئة البلدية" التابعة لـ"الإدارة الذاتية"، أن 65% من أعمال "صب القناة"، تم الانتهاء منها(نحو 360 متر)، بالإضافة لإنجاز "صب أعمال النظافة"، ذلك بعد إتمام الحفريات التي تقدر كميتها بـ2400 متر مكعب.

​وتابع "سعدو" أن المرحلة القادمة تهدف لتغطية كافة مجرى المياه الآسنة القادمة من مدينة نصيبين التركية"، مشيرا أن المشروع الحالي انطلق قبل نحو شهر من الآن.

وسبق أن نفذت منظمة "اليونسيف" التابعة للأمم المتحدة، مشروعا لضخ المياه بالقامشلي، بقيمة 275 مليون ليرة سورية، تبعها معاناة لمدنيين جراء انقطاع المياه عن أحيائهم السكنية، إضافة لتنظيم آخرين اعتصامات ضد "الإدارة الذاتية" تطالبها بإيصال التيار الكهربائي لمنازلهم بالمدينة.




المصدر