آلدار خليل: الإدارة الذاتية ماضية في إجراء الإنتخابات




وكالات()-أكد «آلدار خليل» القيادي البارز في الإدارة الذاتية، اليوم الأحد، أن الإدارة ستجري الإنتخابات في المناطق الخاضعة لسيطرتها شمال سوريا، لتتمكن الشعوب من حكم نفسها بنفسها.

وأوضح أن المرحلة الأولى من الانتخابات ستكون على مستوى الأحياء (الكومينات)، ومن ثم تتوسع في المرحلة الثانية لتكون على مستوى البلدة أو المدينة، إلى أن يصار في المرحلة الأخيرة إلى تشكيل مجلس يسمى «مجلس مؤتمر الشعوب الديمقراطية»، الذي سيقوم بتحديد الأسماء التي ستقود المجلس الفيدرالي، وذلك في تصريح لموقع عربي 21.

وردا على رفض أوساط شعبية للانتخابات، اعتبر خليل أن «الأوساط الشعبية المحلية غير رافضة للانتخابات، لكن قد يكون لأصحاب المشاريع المختلفة عن مشروعنا رأيهم المختلف، وهذا أمر طبيعي».

وتابع قائلا: «مشروعنا علماني ديمقراطي، يعتمد على تعايش المكونات مع بعضها، ولذلك من الطبيعي أن يرفض أصحاب المشاريع القومية والمركزية هذه الانتخابات» مضيفا: «نحن ماضون في الانتخابات ومشروعنا الفيدرالي مستمر».

وكان المجلس التأسيسي لـ «النظام الفدرالي»، التابع للإدارة الذاتية، قد صادق في 28 تموز، على إعادة تقسيم مناطق نفوذ الأخيرة في محافظات شمالي وشمالي شرقي سوريا إلى ثلاث «فيدراليات»، وعلى قانون الانتخاب الخاص بها.




المصدر