اعتداءٌ يطال مركز توثيق الانتهاكات في دوما


editor4

وليد الأشقر: المصدر

اعتدى أشخاصٌ على مركز توثيق الانتهاكات في مدينة دوما بالغوطة الشرقية، اليوم الأحد (13 آب/أغسطس)، ووجه ناشطون أصابع الاتهام إلى “جيش الإسلام”، في حين نفى الأخير الاتهامات وأكد أن الشرطة الحرة ألقت القبض على الفاعلين.

وقال المعارض “ياسين الحاج صالح” في تدوينة نشرها على حسابه في “فيسبوك”: “منذ نحو ساعة، هوجم مقر مركز توثيق الانتهاكات في دوما من قبل ما يسمى (الحراك الشعبي) المرتبط بـ (جيش الإسلام)، ونهبت محتويات المكتب من أجهزة كمبيوتر ووثائق. ولا يزال المركز تحت سيطرة المهاجمين”.

وأضاف “الرجاء من كل القادرين المساعدة في حماية كادر المكتب، والضغط على تنظيم (جيش الإسلام) لإعادة المسروقات”.

وأشار الحاج صالح إلى أن “المركز الذي هوجم ونهب هو نفسه الذي سبق أن خطفت سميرة ورزان ووائل وناظم منه في الشهر الأخير من عام 2013، وكل القرائن المتاحة عن الجريمة توجه أصابع الاتهام إلى جيش الإسلام حصراً”.

ومن جانبه، “محمد علوش” رئيس الهيئة السياسية في جيش الإسلام، نشر على قناته في “تلغرام” نقلاً عن قناة “جيش الإسلام نفي/تأكيد”: “على خلفية خلافات شخصية، اعتدى بعض المدنيين على مركز توثيق الانتهاكات في الغوطة الشرقية والعاملين فيه، وتم اعتقال المعتدين من قبل الشرطة، ولا علاقة لجيش الإسلام بالحادثة إطلاقاً بعكس ما يروج البعض”.




المصدر