الشبيح علي كيالي وقياديون أكراد وآخر من (حزب الله) في صورةٍ تذكارية


editor4

رزان العمر: المصدر

تناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً جمعت التركي معراج أورال المعروف باسم علي كيالي بمسؤولة كردية في مجلس سوريا الديمقراطي (قسد)، معبرين عن استيائهم من تقارب حزب الاتحاد الديمقراطي (ب ي د) الذي يمثل العمود الفقري لـ (قسد) مع شبيحٍ بحجم كيالي مرتكب عشرات المجازر بحق الشعب السوري.

ويظهر في الصور الجماعية التي تداولها ناشطون السبت، كلاً من علي كيالي قائد ميليشيا المقاومة السورية لتحرير لواء اسكندورن التي تقاتل بجانب النظام ولورين إبراهيم الناطقة باسم مجلس المرأة السورية التابع لـ (قسد) وشقيقة القائد العام لقوات الأسايش “جوان ابراهيم”.

وتظهر في الصور على يمين الشبيح كيالي مسؤولة سابقة في اتحاد “ستار” وكانت من ضمن منظمة ريباك للعلاقات الخارجية وكلاهما تتبعان للعمال الكردستاني التركي (بي كا كا). كما أظهرت إحدى الصور وجود عنصرٍ يحمل شعار (حزب الله).

ولم يذكر متداولو الصور مكاناً أو زماناً محددين لالتقاطها إلا أن الشعارات التي تظهر على الحائط تشير إلى أن الاجتماع كان في أحد المقار التابعة لحزب (بي كا كا) التركي، الذي ينشط في الحسكة وعفرين وغيرها من مناطق (ب ي د).

وتؤكد الصور بحسب متداوليها على عمق العلاقة التي تجمع ميليشيات النظام بالحزب الكردي التركي (بي كا كا)، المصنف على لوائح الإرهاب الدولية من جهة، وعلاقة الأخير أيضاً مع (ب ي د) من جهة أخرى، حيث يُعتبر (ب ي د) جناحاً سورياً لـ (بي كا كا).




المصدر