بدء عملية إجلاء “سرايا أهل الشام” من عرسال


muhammed bitar

بدأت صباح اليوم الاثنين عملية إجلاء عناصر “سرايا أهل الشام” ونازحين من جرود عرسال في القلمون الغربي إلى مدينة الرحيبة في القلمون الشرقي بريف دمشق.

وذكرت مصادر محلية أن عناصر “سرايا أهل الشام” ومئات النازحين العالقين في مخيمات جرود عرسال بدؤوا بالصعود إلى الحافلات التي ستقوم بنقلهم إلى مناطق سيطرة “الجيش السوري الحر” في مدينة الرحيبة بالقلمون الشرقي.

وتأتي العملية بعد اتفاق بين “حزب الله ” اللبناني، و”سرايا أهل الشام” على إخلاء المنطقة، إثر رفض الأخير عقد مصالحة مع نظام الأسد والبقاء في مدن وقرى القلمون الغربي.

وبدأت عملية الإخلاء عقب يومين من التأخير، وكان من المقرر أن تتم يوم السبت الماضي، لكنها تأخرت لوجود خلافات بين طرفي الاتفاق على بعض النقاط.

وتوجّهت سيّارات الهلال الأحمر السوري صباح اليوم لنقل مصابين من عناصر “سرايا أهل الشام” وهو آخر فصيل في المنطقة يتبع لـ”الجيش السوري الحر”.

ومع إخلاء “سريا أهل الشام” لجرود القلمون الغربي يبقى مقاتلو تنظيم “داعش” في بعض المواقع بالجرود حيث يقوم طيران النظام باستهداف مواقعهم بشكل متكرر.

وكانت “هيئة تحرير الشام” قد أخلت المنطقة قبل أيام عقب اتفاق مع “حزب الله” بعد عملية عسكرية شنها الأخير في الجرود بدعم من طيران النظام.




المصدر